البث المباشر الراديو 9090
منتخب مصر
فرحة المصريين بفوز منتخبهم على نيجيريا، وحصد 4 نقاط من مجموع مباراتى الذهاب والإياب، وتصدر الفراعنة المجموعة السابعة، ووصولهم إلى الأمم الأفريقية، تضاعف بعد أن تأكد المصريون من اقتراب منتخبهم من التواجد فى التصنيف الأول قبل قرعة تصفيات كأس العالم.

وتسحب قرعة الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم 2018 يوم 24 يونيو، بمقر الاتحاد الإفريقى كاف بالقاهرة، وسيتم فيها تصنيف الدول العشرين المتأهلة لهذا الدور إلى أربعة مستويات طبقاً للتصنيف العالمى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، ليتم تقسيمها بعد ذلك إلى خمس مجموعات، يتأهل الأول من كل منها لكأس العالم مباشرة.

منتخب مصر سيدخل قرعة الدور الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 فى التصنيف الأول، مع الجزائر "786"، وكوت ديفوار "740"، وغانا "728"، والسنغال "676"، ومصر "631"، وفى التصنيف الثانى المكون من تونس 629، والرأس الأخضر 620، والكونغو الديمقراطية 596، والكونغو 582، وغينيا 573، أما عن التصنيف الثالث مالى 568، والكاميرون 566، ونيجيريا 557، والمغرب 556، وجنوب إفريقيا 52، بينما ضم التصنيف الرابع أوغندا 499، وبوركينا فاسو 479، وزامبيا 447، والجابون 395، وليبيا 292.

وجاءت النتائج التى حققها المنتخب الوطنى على حساب نيجيريا فى الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة للمونديال، بتعادله معه خارج الديار، وثم فوزه الثلاثاء فى الإسكندرية، لتصنع له الفارق، حيث ارتفع رصيده إلى 631 نقطة فى الترتيب العالمى، ليكون فى المركز الخامس إفريقيا وهو آخر مراكز المستوى الأول، حيث يأتى خلف كل من الجزائر وكوت ديفوار وغانا والسنغال.

واستفاد الفراعنة بشكل كبير من تعادل تونس السلبى أمام توجو فى الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم بعد الفوز عليه بهدف نظيف فى الجولة الماضية، ما جمد رصيد النسور عند 629 نقطة بعدما كان الفوز كفيلاً برفع رصيدهم إلى 650 نقطة، ليأتوا بذلك فى المركز السادس إفريقياً خلف مصر، أى فى المستوى الثانى.

منتخب الرأس الأخضر قدم هو الآخر هدية للمصريين، بهزيمته ذهاباً وإياباً أمام المنتخب المغربى، فبعد أن كان تعادله السلبى فقط فى مباراة الجولة الرابعة سيرفع رصيده إلى 662 نقطة مما كان سيطيح بالفراعنة للمركز السادس ومن ثم المستوى الثانى، تجمد رصيده عند 620 نقطة فقط، ليأتى خلف تونس فى المركز السابع إفريقياً وبالتالى فى المستوى الثانى.

"مبتدا" كون 3 مجموعات هى الأقرب لأن يتواجد فى أى منها منتخب مصر، اخترنا فى المجموعة الأولى الدول العربية، والثانية تضم أقوى المنتخبات بكل مجموعة، عن طريق لغة الأرقام والنتائج، والمجموعة الأخيرة هى الأضعف والتى نتمنى فعلاً أن يحالفنا الحظ وتصبح هى مجموعتنا.

3 سيناريوهات متوقعة لمجموعة مصر فى تصفيات كأس العالم أحلاهما مر، ليس فقط لقوة هذه الفرق، وإنما لعدم الاستقرار الفنى والبدنى للمنتخب الوطنى، بجانب مسألة وجود الجماهير فى المدرجات، التى تحسم نتائج المباريات بشكل كبير.

المجموعة العربية

تضم مصر من التصنيف الأول، بجانب تونس من التصنيف الثانى، والمغرب من التصنيف الثالث، وليبيا من التصنيف الأخير، ولن يكون العرب إلا أعداء فيها، حيث يتمتع منتخب تونس بالقوة والمهارة العالية، ولن يقل عنها منتخب المغرب فى القوة، وستكون المواجهة السهلة نسبيًا مع ليبيا، لذلك لن تكون سهلة.

مجموعة الموت

السيناريو الثانى هو الأصعب لوجود أقوى منتخبات بالقارة السمراء فهى مجموعة الموت، والمكونة من مصر بالتصنيف الأول، وتونس من التصنيف الثانى، والكاميرون من التصنيف الثالث، والجابون من التصنيف الأخير.

المجموعة السهلة

السيناريو الأخير لن يكون أيضًا سهلًا رغم من وجود ضعف بهذه المنتخبات مقارنة بالأخرى، ذلك أن كرة القدم لا تعترف إلا بالمجهود والعطاء داخل الملعب، وليس مجرد الأسماء والألقاب والتاريخ، وتتكون المجموعة السهلة نسبيًا من غينيا بالتصنيف الثانى، وجنوب إفريقيا من الثالث، وأخيراً الجابون بالتصنيف الرابع بجانب مصر صاحبة التصنيف الأول.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار




تابعوا مبتدا على جوجل نيوز