أسامة الدليل: «أردوغان» يخطط لتهريب 600 جهادى لمصر

23-12-2013 | مبتدا - ماريان ميشيل

أردوغان

قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل، رئيس قسم الشئون الدولية بجريدة الأهرام العربي، إن تنظيم الإخوان سوف يرفع من وتيرة أعمال العنف خلال الفترة المقبلة وحتى موعد الاستفتاء على الدستور.

وأضاف الدليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أماني الخياط ببرنامج صباح أون على فضائية أون تي في ، أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كان قد اجتمع منذ يومين مع حسن مالك القيادي بجماعة الإخوان لتهريب 600 جهادى إلى مصر، وذلك لإثارة العنف داخل البلاد.

وأكد أن بريطانيا مسئولة عن إيواء الإخوان، وهناك أجهزة مخابرات تخطط للتنظيم الدولي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى موقع مبتدا، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
إقرأ أيضاً

أ ش أ | منذ يومين

الخارجية الليبية تستنكر تصريحات أردوغان حول مجلس النواب الليبى المنتخب

استنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول مجلس النواب المنتخب الليبى.

هدى بدري | منذ يومين

المركز العربى للأبحاث: أردوغان يسعى ليكون السيد المطلق

أكد المركز العربى للأبحاث ودراسة السياسات، فى دراسة حديثة له عن الواقع التركى، عقب فوز رجب طيب أردوغان بانتخابات الرئاسة، أن أردوغان يطمح فى أن يكون على رأس الجمهورية التركية سيدًا مطلقًا عندما تحتفل عام 2023 بالذكرى المئوية لإنشائها.

أ ش أ | منذ 3 أيام

نائب تركى معارض يسأل عن سر الزيادة السريعة فى ثروة أردوغان

تقدم أوموت أوران، نائب حزب الشعب الجمهورى المعارض عن مدينة اسطنبول، بثلاث مذكرات استفسار لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل رئيس مجلس البرلمان جميل تشيشك ووزير المالية محمد تشيمشك ووزير العدل بكير بوزداغ حول الزيادة السريعة والملحوظة...

أ ش أ | منذ 4 أيام

هولندا: سحب الجنسية من الجهاديين الملتحقين بمجموعة إرهابية مسلحة

أعلنت الحكومة الهولندية عزمها سحب الجنسية من المقاتلين الإسلاميين المتشددين، حتى فى حال عدم إدانتهم المسبقة أمام القضاء.

وكالات | منذ 4 أيام

مسؤول العلاقات الأوروبية وزيرا لخارجية تركيا

أعلن رئيس الوزراء التركى، أحمد داود أوغلو، الجمعة، عن تشكيلة الحكومة الجديدة، وتعيين مولود جاووش أوغلو، الذى كان يحمل حقيبة الاتحاد الأوروبى فى الحكومة السابقة، وزيرا للخارجية.

أ ش أ | منذ 5 أيام

احتجاجات ضدد أردوغان.. وطائرة رئاسية جديدة

وصلت طائرة رئاسية جديدة طراز (إيرباص برستيج ايه 330 -200) صباح اليوم الجمعة إلى مطار (صبيحة جوكشن) باسطنبول والمخصصة للقصر الجمهورى الرئاسى بالعاصمة أنقرة.


الأكثر قراءة
الأكثر مشاهدة