أسامة الدليل: «أردوغان» يخطط لتهريب 600 جهادى لمصر

23-12-2013 | مبتدا - ماريان ميشيل

أردوغان

قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل، رئيس قسم الشئون الدولية بجريدة الأهرام العربي، إن تنظيم الإخوان سوف يرفع من وتيرة أعمال العنف خلال الفترة المقبلة وحتى موعد الاستفتاء على الدستور.

وأضاف الدليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أماني الخياط ببرنامج صباح أون على فضائية أون تي في ، أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كان قد اجتمع منذ يومين مع حسن مالك القيادي بجماعة الإخوان لتهريب 600 جهادى إلى مصر، وذلك لإثارة العنف داخل البلاد.

وأكد أن بريطانيا مسئولة عن إيواء الإخوان، وهناك أجهزة مخابرات تخطط للتنظيم الدولي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى موقع مبتدا، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
إقرأ أيضاً

فريد إدوار | منذ 9 ساعات

أوباما: الاعتراف بـ«مجازر الأرمن» واجب.. وأردوغان يصفها بالألم المشترك

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الخميس، إن من مصلحة الجميع (الاعتراف الكامل والصريح والمنصف) بالحقائق المتعلقة بمجازر الأرمن في ظل الحكم العثماني في الحرب العالمية الأولى.

نرمين عز | منذ 17 ساعة

بالصور.. «الصداقة الإسرائيلية التركية»

تأسست العلاقات بين إسرائيل وتركيا في مارس 1949 عندما أصبحت تركيا ثاني أكبر بلد ذات أغلبية مسلمة (بعد إيران عام 1948)، تعترف بدولة إسرائيل.

أ ش أ | منذ 18 ساعة

للمرة الأولى في تاريخ تركيا.. أردوغان يقدم تعازيه للأرمن

تقدم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للمرة الأولى في تاريخ الجمهورية بتعازي بلاده إلى الأرمن بمناسبة ذكرى مرور 99 عاما على الإبادة الجماعية للأرمن التي وصفها بأنه (حادث ألم مشترك).

أ ش أ | منذ 3 أيام

أردوغان متحديًا النقابات المهنية: نحن من جعل عيد العمال إجازة رسمية

قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، إنه على اتحادات العمال والنقابات المهنية التى تصر على تنظيم تجمعات للاحتفال بعيد العمال بميدان تقسيم بإسطنبول أن ينسوا هذا الأمر.

أ ش أ | منذ 4 أيام

أردوغان يترأس اجتماع مجلس الوزراء

رأس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اجتماع مجلس الوزراء ظهر اليوم الإثنين لمناقشة عدة قضايا، على رأسها تغيير نظام الانتخابات البرلمانية من أجل قانون جديد يصب في صالح حزبه " العدالة والتنمية "، على حد قول أحزاب المعارضة.

وكالات | منذ 5 أيام

«تويتر» تغلق موقعين فى تركيا لتعديهما على أردوغان

أغلقت شبكة تويتر، اليوم الأحد، موقعين فى تركيا تتهمهما الحكومة الإسلامية المحافظة بنشر تسريبات تتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وأوساطه بممارسة الفساد.


الأكثر قراءة
الأكثر مشاهدة