البث المباشر الراديو 9090
إبراهيم محلب
أوصى المؤتمر الدولى الـ9 للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذى نظمته جامعة الإسكندرية، وشارك فيه المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بالاهتمام بتدريس أخلاقيات ممارسة مهنة الهندسة وقيمها، فضلًا عن استحداث مقررات خاصة بها.

وتضمنت توصيات المؤتمر إعداد برامج تدريبية معتمدة من كليات الهندسة بالتنسيق مع الشركات والهيئات الهندسية، لتأهيل المهندسين لمتطلبات سوق العمل، وضرورة تطوير المعامل على المستوى الطلابى ومستوى الدراسات العليا للارتقاء بالبحث العلمى.

وأوصى المؤتمر بإقرار جوائز تشجيعية لأبحاث شباب الباحثين فى كل تخصص لتشجيعهم على الاجتهاد فى البحث العلمى، ونشر ثقافة هندسة القيمة "Value Engineering" فى مجالات الهندسة الإنشائية، وخصوصًا فى المشروعات القومية والاستراتيجية.

وشملت التوصيات على توجيه وتركيز الجهود البحثية المستقبلية على المنشآت والمبانى الخضراء والمواد الذكية، وتأهيل المبانى والكبارى القائمة لمقاومة الزلازل، وإجراء دراسات لتقييم تأثير الزلازل، والرياح على المنشآت، وعمل استراتيجية مصرية لمقاومة الكوارث الناتجة عن الزلازل والرياح.

وأوصى المؤتمر بالاهتمام بالتوسع فى الأبحاث فى مجال أنظمة البناء الحديث التى تحقق توفيرًا فى التكلفة وسرعة إنشاء المبانى منخفضة التكاليف، وتناسب التوسع الأفقى بالتنسيق مع المركز القومى لبحوث الإسكان، كما شدد المؤتمر على ضرورة إحياء مشروع التعاون بين محافظة الإسكندرية وقسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية لإجراء المعاينات الإنشائية للمنشآت السكنية وغير السكنية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر عُقد على مدى 3 أيام تضمن إلقاء 10 محاضرات عامة بمشاركة خبراء دوليين، بالإضافة إلى مناقشة 89 بحثًا حول أحدث التقنيات فى مجال الهندسة الإنشائية، بمشاركة أساتذة ومتخصصين من الجامعات المصرية ومن مختلف دول العالم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار