البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السيسى يلتقى رئيس البنك الدولى
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الخميس، جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى، فى مقر إقامته بنيويورك.

ومن جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالالتقاء مجدداً مع رئيس البنك الدولى، مؤكداً الاهتمام الذى توليه مصر لعلاقاتها مع البنك باعتباره شريكاً مهماً لمصر فى التنمية.

وأعرب الرئيس، عن تقدير مصر لجهود البنك الدولى فى دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفنى، أو تعزيز دور القطاع الخاص، بالإضافة إلى دعم تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى تم فى إطاره ضخ شريحتين من القرض المقدم لمصرمن البنك بقيمة مليار دولار لكل شريحة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس البنك الدولى أكد من جانبه دعم البنك للإصلاحات الاقتصادية التى تطبقها مصر، مشيداً بما أدت إليه خطوات الإصلاح من نتائج إيجابية على صعيد معالجة الاختلالات الهيكلية التى يعانى منها الاقتصادى المصرى، بالإضافة إلى تحسن مناخ الأعمال والاستثمار.

كما أكد جيم يونج كيم، مواصلة البنك الدولى تنفيذ برامج التعاون مع مصر، وتطوير إطر التشاور والتنسيق بين الجانبين، مؤكداً أن البنك الدولى بمختلف مؤسساته يدعم مصر فى مسيرتها التنموية.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء شهد استعراضاً للمؤشرات والنتائج الإيجابية التى يحققها برنامج الإصلاح الاقتصادى، مثل ارتفاع الاحتياطى النقدى، وزيادة الصادرات المصرية، وارتفاع معدلات الاستثمار الأجنبى.

وأكد الرئيس فى هذا الإطار، عزم مصر على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتحقيق معدلات النمو المستهدفة، بالتوازى مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، فضلاً عن اتخاذ المزيد من الإصلاحات التشريعية والإدارية، بهدف تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولى فى مختلف المجالات، وتحديدا المتعلقة بدعم الجهود المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وكذلك تلك الخاصة بعملية التحول الاقتصادى والاجتماعى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار