البث المباشر الراديو 9090
كثافة مرورية
كشف الإعلامى أحمد يونس نقلا محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية والمرورية بالراديو 9090، اليوم الخميس، عن الحركة المرورية بالمحافظات خلال فترة الذورة الصباحية والطرق البديلة.

حركة المرور

وأوضح يونس خلال حلقة اليوم من "صباحك ومطرحك" نقلا عن محمد صابر، أن هناك هدوءًا نسبيا فى حركة المرور بجميع محافظات الوجه القبلى والبحرى، والطرق المؤدية إليهما.

محمد صابر محرر الشئون الأمنية بوزارة الداخلية للراديو 9090

 

وبالنسبة للمحافظات المجاورة، تشهد محافظة القليوبية أحجاما عند الطريق الزراعى للقادم من ميت حلفا وقليوب ومتجه لمدخل شبرا الخمية وميدان الموسسة، لذا نصح باستخدام محور بنها الحر.

وأضاف أن اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة للمرور، شدد على نشر الخدمات بجميع المحاور، كذلك عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة خدمات مرورية بإشراف اللواء عمرو البيلى، لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

محور 26 يوليو والطرق الدائرية

وأشار إلى أن هناك بعض الأحجام عند محور 26 يوليو فى الطريق القادم من ميدان لبنان ومتجه إلى أكتوبر والشيخ زايد، لذلك يفضل سلوك الآن محور روض الفرج كبديل جيد.

وعن قطاعات الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى، أوضح يونس أنها تعمل بشكل مرض كما يوجد أحجام متفرقة بالدائرى عند السلام والخصوص، وزحام فى مناطق الأعمال وهى منطقة الكونيسة والمنيب والبساتين للمتجه إلى الأوتوستراد.

كثافات بالجيزة والقاهرة

كما وجه اللواء محمد لبنة مدير الإدارة العامة للمرور الجيزة، بنشر الخدمات المرورية بمحاور الجيزة لاستعياب أكبر قدر حركة سيارات خلال فترة الذورة الصباحية مع تنظيم الحركة المرورية بنطاق الأماكن التعليمية منذ الساعة 6 صباحا لتوفير مناخ آمن للطلاب.

ولفت أن محافظة الجيزة ترتفع بها الكثافات المرورية عند مطلع كوبرى الجيزة المعدنى للقادم من الهرم ومتجه لمناطق الجيزة، وعند منزل محور صفط القادم من الدائرى ومتجه لشارع ثروت ونصح بسلوك محور أحمد عرابى، مضيفا الكثافات فى شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة ويجب استخدام شارع مراد أو الجامعة.

بينما محافظة القاهرة يوجد بها أتوبيس معطل بكورنيش بمنطقة الساحل القادم من معهد ناصر ومتجه لوسط البلد ويفضل سلوك شارع شبرا، ويوجد أحجاما متفرقة عند أعلى كوبرى الحدائق للقادم من الزواية ومتجه للفنجرى ومدينة نصر يفضل سلوك شارع مصر والسودان، بالإضافة إلى الكثافات عند مطلع كوبرى المطرية للقادم من الكابلات ومتجه للتجنيد ومناطق مصر الجديدة ويفضل سلوك كوبرى سرايا القبة.

وقال إن جميع الكبارى المستخدمة لنقل الحركة المرورية بين القاهرة والجيزة بتعمل بشكل جيد.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع