البث المباشر الراديو 9090
كثافة مرورية - أرشيفية-
كشف محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية والمرورية بالراديو 9090، عن الحركة المرورية التى تشهدها الطرق خلال تلك الفترة من صباح اليوم الخميس، التى على وشك الانتهاء من فترة الذروة الصباحية.

الحركة المرورية

وقال صابر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "لسه الصبح"، المذاع على الراديو 9090، والذى يقدمه الإعلامى فادى إبراهيم، إن محافظات الوجه البحرى والقبلى تعمل بشكل مرض وأيضا الطرق المؤدية إليهما.

محمد صابر محرر الشئون الأمنية بوزارة الداخلية للراديو 9090

 

وأشار إلى أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، عيّنت خدمات مرورية بإشراف اللواء عمرو البيلى، لمواجهة سوء الأحوال الجوية، كما أكد اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمرور على نشر الخدمات المرورية بكافة الطرق.

الطرق الدائرية ومحور 26 يوليو

وتعمل قطاعات الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بشكل مرض، ما عدا مناطق الأعمال، وهى المنيب والكونيسة وأعلى الأوتوستراد.

كما وجه اللواء محمد لبنة، مدير الإدارة العامة للمرور الجيزة، بنشر الخدمات المرورية بمحاور الجيزة لاستيعاب أكبر قدر حركة سيارات خلال فترة الذروة الصباحية.

لفت أن هناك بعض الأحجام بمحور 26 يوليو عند ناهية للقادمين من أكتوبر والشيخ زايد إلى ميدان لبنان، لذلك يفضل سلوك محور روض الفرج.

مناطق تجنبها فى الجيزة والقاهرة

وتعمل المحاور الداخلية بمحافظة الجيزة بشكل مرض عدا بعض المناطق ومنها محطة مترو الجامعة للقادم من أعلى كوبرى فيصل إلى الدقى والمهندسين، ونصح بسلوك شارع الجامعة.

كما أن الكبارى التى تنقل الحركة المرورية للمتجهين من محافظة الجيزة للقاهرة تعمل بشكل مرض وطبيعى.

بينما محافظة القاهرة بها أحجام عند كوبرى العروية للمتجهين من مناطق الفردوس إلى صلاح سالم ويمكن سلوك محور النصر، مضيفا الزحام عند كوبرى الحدائق ونصح بسلوك ترعة الجبل وسرايا القبة.

الجراجات الخالية

أما الجراجات الخالية لدى المتجهين إلى وسط البلد، قال عنها محمد صابر، أنه يوجد 600 مكان خال بالتحرير، و530 مكانا خاليا بالأوبرا، و370 مكانا خاليا بالعتبة.

وتابع صابر حديثه مشيرا إلى محور شينزو ابى، الذى يعد واحدا من أهم المحاور الموجودة فى شرق القاهرة، حيث ينقل الحركة المرورية من محور الشهيد إلى مناطق القاهرة الجديدة، ويبلغ امتداده 8 كيلومتر، وعرضه 37 مترا، ويمكن استخدامه للقادم من محور الشهيد إلى مدينة نصر، ويقطع بعض الكبارى منها حسن المأمون وطريق مصطفى النحاس.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع