البث المباشر الراديو 9090
السعال
تشعر الأمهات بالحيرة بعد إصابة الأطفال والكبار بأعراض متشابهة مثل ارتفاع درجة حرارة والسعال والعطس.

وتحدث الدكتور محمد رفعت، استشاري طب الأطفال، خلال حلقة اليوم من برنامج "أجيال" المذاع على الراديو 9090، والذي تشارك في تقديمه الإعلامية فاطمة مصطفي، عن الأعراض المرضية المنتشرة بين الأفراد خلال تلك الفترة.

ونفي رفعت في حديثه عن ظهور فيروس جديد وهو الذي يصيب الأفراد بتلك الأعراض، موضحا أنه بالتزامن مع فترة تغيير الفصول ودخول المدرسة، أدى ذلك إلى ظهور تلك الحالة المرضية بين الأطفال.

وأشار إلى أن تلك الأعراض من الممكن أن يتمحور تشخيصها حول فيروس كورونا بمتحوراته المختلفة أو التعرض للنزلات الشعبية الحادة أو نزلات البرد وغير.

وحاول طمأنة الأفراد، لافتا أن فيروس كورونا أصبح من الأمراض غير المثيرة للقلق بعد دراستها ومعرفة كيفية علاجها وطرح وتناول لقاحاتها.

وأضاف أن أعراض فيروس كورونا تختلف من شخص لآخر بسبب مناعة الفرد أو حالته المرضية، أي أن مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية والأمراض المزمنة أكثر عرضة للمضاعفات بسبب قلة الأجسام التي تقاوم الفيروس بداخلهم.

وتابع أن بروتوكول علاج كورونا يجب الحصول على مضاد حيوي وأدوية للأعراض التي تظهر على الفرد، وأدوية لخفض الحرارة لكونها من أكثر الأعراض التي تكشف عن تعرض الجسم لغزو فيروسي أو بكتيري كما أن اختفائها من العلامات المهمة والفعالة للتعافي، بالإضافة إلى السوائل الدافئة والحصول على الراحة التامة.

واستكمل كلامه بضرورة الحصول على الراحة لمدة أسبوع حتى لا يتعرض الفرد للأمراض المختلفة، بالإضافة إلى تناول الأدوية وتهوية الغرفة جيدا وتجنب التعامل مع الآخرين.

 



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع