البث المباشر الراديو 9090
زحام مرورى
قال محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية والمرورية بالراديو 9090، إن الحركة المرورية بدأت اليوم الأربعاء، بشكل طبيعي، مع توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة مع انتشار الشبورة المائية التي تغطي الطرق.

وأضاف صابر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد يونس، ببرنامج "صباحك ومطرحك" على الراديو 9090، أنه رغم بداية الذروة الصباحية منذ ساعة تقريبا، إلا أن الطرق تعمل بشكل طبيعي في محافظات الوجهين البحري والقبلي، لافتا إلى وجود بعض الكثافات في محافظة الإسكندرية، وهناك أحجام أقل من معدلاتها أعلى كوبري أبيس، كما تظهر كثافات بشارع جمال عبد الناصر مع تقاطع محمد نجيب، ويفضل سلوك عبدالسلام عارف، وطريق الجيش.

وأضاف: "هناك أحجام متفرقة بمنطقة بئر مسعود، وجار تصفية الكثافات وسط انتشار الخدمات المرورية بنطاق المدينة بإشراف اللواء محمد البنداري، مدير إدارة مرور الإسكندرية".

وكشف صابر، عن وجود بعض الأحجام في محافظة القليوبية للقادم من الطريق الزراعي إلى ميدان المؤسسة، ووجه اللواء محمد البطوطي، مدير إدارة مرور القليوبية، بانتشار الخدمات المرورية، ونصح باستخدام محور روض الفرج والطريق السياحي كبدائل جيدة تشهد انسيابية في الحركة. بدلا عن محور 26 يوليو الذى يشهد كثافات بمنطقة ناهيا وأيضا بديلا عن طريق القوس الغربي القادم من مخرج وصلة المريوطية ومتجه لـ أكتوبر والشيخ زايد نتيجة أحجام.

وقال صابر، إن الطرق الدائرية تشهد بعض الأحجام أعلى منطقة المرج والسلام وبشتيل، ومحور صفط أحجام للقادم من الدائري أحمد عرابي بدائل جيدة.

وأوضح أن الكباري التى تنقل الحركة المرورية بين القاهرة والجيزة تعمل بشكل جيد، لافتا إلى وجود كثافات بمحور الكورنيش بمنطقة الساحل، وكذلك أحجام بعبود المتجه لوسط البلد، ويفضّل الآن سلوك شارع شبرا.

وأكمل: "كما تظهر أحجام بمطلع كوبري السيدة عائشة، ويفضل الملك الصالح ومجرى العيون، وأيضا كثافات بالأتوستيراد أمام منطقة طرة وشق التعبان المتجه لصقر قريش والمعادى نتيجة أعمال إنشاء كوبري 3 يوليو، وأحجام أعلى كوبرى الحدائق وأعلى كوبرى أبو وافية المتجه لمناطق الحدائق، وكذلك أحجام أعلى كوبري حلمية الزيتون ويفضل استخدام كوبري سراى القبة".

وتابع صابر: "كما تظهر كثافات أعلى كوبري أكتوبر بالوصلة المعلقة المتجه لوسط البلد ويفضل سلوك نفق الأزهر".

وأشار صابر إلى ظهور كثافات متفرقة بمنزل كوبرى التسعين ويفضل سلوك محور جمال عبدالناصر أو طه حسين.

وأكد اللواء خالد عمارة، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، نشر الخدمات المرورية بجميع محاور القاهرة، مع تعيين خدمات مرورية مع تنظيم الحركة المرورية منذ الصباح الباكر.

وقال صابر، إن اللواء محمد عبدالحفيظ، مدير الإدارة العامة للمرور، وجه بنشر الخدمات المرورية لكل محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق السريعة والصحراوي والدائري.

وفى نطاق محافظة الجيزة تم الدفع بسيارات الانتشار السريع بإشراف اللواء أمجد أنور، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، لاستعياب أكبر قدر حركة سيارات خلال فترة الذورة الصباحية، وتصفية الأحجام بشارع السودان أمام محطة مترو الجامعة المتجه لمناطق المهندسين ويفضل القادم من ميدان الجيزة سلوك شارع مراد أو شارع الجامعة.

وفى نطاق محافظة سوهاج، وجه اللواء تامر الغرباوي، مدير الإدارة العامة لمرور سوهاج، بتكثيف الخدمات المرورية بمداخل ومخارج المدنية حتى انتهاء فترة الذورة الصباحية.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع