البث المباشر الراديو 9090
طريق دمياط المنصورة
قال محرر الشؤون الأمنية والمرورية بــ«الراديو 9090»، محمد صابر، إن محافظة الإسكندرية بها أحجام مرورية عند محور أبو قير عند منطقة كفر عبدة وميدان الوزارة، ويفضل سلوك محور المحمودية.

جاء ذلك خلال استعراض محمد صابر أبرز المعلومات عن النشرة المرورية وحركة السيارات والكثافات المرورية والطرق خلال الفترة المسائية بــ"الراديو 9090"، اليوم الاثنين عبر فقرة "ازاى توصل"، ببرنامج "عشان الزحمة تعدى"، مع الإعلامين "محمد نشأت وشيماء حافظ.

وأشار صابر إلى وجود أحجام بمحور قناة السويس القادم من محرم بك ومتجه لباب شرق، وأيضا كثافات بمحور 14 مايو المتجه لميدان سموحة، وكذلك فيكتور إيمانويل المتجه لكايرو سيز مول ويفضل سلوك محور ألبرت الأول، وكذلك أحجام متفرقة بطريق الجيش بمنطقة بئر مسعود وكثافات، وأيضا أحجام بمحور قناة السويس المتجه لباب شرق، إذ وجه اللواء محمد البنداري، مدير إدارة مرور الإسكندرية، بتكثيف كل الخدمات بمداخل ومخارج المدنية مع وضع خطة مرورية لتصفية أية كثافات متوقعة خلال مع توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

محافظة الشرقية


ولفت صابر إلى أنه في محافظة الشرقية توجد بعض الأحجام بشارع المحافظة ويفضل سلوك شارع الجلاء وكذلك سلوك سوارس بديلا عن كوبرى العبور في هذا التوقيت.

الدقهلية

كما لفت إلى أن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، بها أحجام مرورية جيهان السادات المتجه لحى الجامعة ويفضل سلوك شارع عبدالسلام عارف.

الغربية

وفي نطاق الغربية، فهناك أحجام بمدينة طنطا بشارع المديرية للقادم من ميدان المحطة ومتجه لميدان الساعة ويفضل سلوك طه الحكيم، بعض الأحجام المتفرقة بشارع الاستاد ويفضل طريق الجيش أو الكورنيش، كما وجه اللواء وائل حمودة مدير مرور الغربية بنشر الخدمات وتصفية الكثافات.

بورسعيد

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد بها بعض الكثافات المرورية، عند منطقة الاستثمار للقادم من شارع الأبوطى ومتجه مع شارع محمد علي، ويفضل شارع الشاحنات مع عبدالرحمن شكرى، كما نشرت الخدمات المرورية بناطق محافظة بورسعيد برئاسة العميد محمد عوض التل، مدير إدارة مرور بورسعيد لاستيعاب الحركة المرورية من المحافظات المجاورة.

دمياط

وفي محافظة دمياط، توجد أحجام متفرقة بطريق دمياط المنصورة المتجه لكفر البطيخ والسنانية، ويفضل سلوك شارع فارسكور.

القليوبية


وفى نطاق محافظة القليوبية، أكد أنه تم انتشار كل الخدمات المرورية بمداخل ومخارج المدنية برئاسة اللواء محمد البطوطى مدير مرور القليوبية لاستعياب أكبر قدرة لحركة سيارات.

كما وجه اللواء محمد عبدالحفيظ مدير الإدارة العامة للمرور، بنشر الخدمات المرورية لكل محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق الدائرية بتعمل بشكل جيد، عدا كثافات بالدائرى أعلى منطقة بشتيل القادم من محور 26 يوليو ومتجه للطريق الزراعى.

وأيضا احجام بمحور 26 يوليو بمنطقة ناهيا المتجه لميدان لبنان يفضل سلوك محور روض الفرج المتجه للقاهرة والجيزة.

وأشار إلى وجود كثافات أعلى كوبري 15 مايو وأعلى أكتوبر بالاتجاة القادم من الشرق ومتجه لوسط البلد وأيضا احجام بكوبرى الجامعة، ويفضل استخدام باقى الكبارى الأخرى والمسطحات الارضية ونفق الأزهر.

الجيزة

وفي الجيزة، أشار إلى استخدام محور الفريق كمال عامر لنقل الحركة المرورية للقادم من دائرى إلى بشتيل بدلا عن المحاور الداخلية بالجيزة، أحجام بكوبرى الدقى القادم من البطل أحمد عبدالعزيز ومتجه لميدان الجامعة وشارع ثروت ودائرى صفط، ويفضل مطلع احمد عرابى، بعض الاحجام بكورنيش العجوزة المتجه لميدان الجيزة ويفضل شارع جامعة الدول العربية، وكذلك أحجام بشارع السودان أمام محطة مترو الجامعة القادم من كوبرى فيصل ومتجه لمناطق الدقى والمهندسين ويفضل شارع مراد، كما تم الدفع بخدمات الانتشار السريع باشراف اللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة لتصفية الكثافات خلال فترة الذورة المسائية.

الفيوم

وفي محافظة الفيوم، أشار صابر أن محاور مدينة الفيوم تعمل بشكل جيد عدا ميدان المسلة أحجام القادم من جمال عبدالناصر ويفضل سلوك سعدزغلول مع تواجد الخدمات المرورية برئاسة اللواء أشرف مرسي مدير إدارة مرور الفيوم الذى وجة انتشار الخدمات بمداخل ومخارج المدنية خلال فترة الذورة المسائية.

سوهاج

ولفت صابر أن جميع محاور مدنية سوهاج بتعمل بشكل جيد وسط انتشار الخدمات المرورية بمداخل ومخارج المدنية باشراف اللواء تامر الغرباوى مدير إدارة مرور سوهاج.


القاهرة

ونوه صابر، بأن في محافظة القاهرة، ستكون الكثافات المرورية في كوبري الفنجرى و حدائق القبة، وكذلك احجام بكويرى الحلمية والمطرية وطريق المحكمة والبديل هو المسطح الأرضي شارع ترعة الجبل وكوبرى الطاهرة، وكذلك أحجام متفرقة بصلاح سالم المتجه للمطار ويفضل محور النصر وكثافات بشارع رمسيس المتجه للعباسية والخليفة المامون. ويفضل نفق الازهر

ونوه صابر أن القادم من مناطق القاهرة الجديدة والتجمع ومتجه لوسط البلد سلوك محور جيهان السادات، وأيضا أحجام بالكورنيش منطقة السبتية المتجه لوسط البلد ويفضل شارع شبرا الآن، وكذلك بمنطقة جاردن سيتى بالكورنيش متجه إلى مناطق المعادي وحلوان وأيضا وكذلك أحجام متفرقة بكورنيش المعادى ويفضل نستخدم كوبري الحضارات ومنه لميدان أثر النبي.

وفي محور التسعين الجنوبى ومنطقة دوان تاون توجد أحجام يفضل طه حسين، وكذلك القادم من مناطق التجمع ومدينة نصر ومتجه لوسط البلد يستخدم محور جيهان السادات، كما أكد اللواء خالد عمارة، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بنشر الخدمات المرورية بكل محاور القاهرة وتعيين خدمات مرورية.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع