البث المباشر الراديو 9090
طوفان الأطوفان الأقصى
في صباح السابع من أكتوبر 2023، انطلقت عملية طوفان الأقصى، ليكون بعد ذلك الحدث الأكثر اهتماما لدى المصريين خلال عام 2023.

وتضمن طوفان الأقصى، العديد من المراحل على مدار 86 يوما خلال العام الماضي.

في التقرير التفاعلي التالي، يرصد موقع مبتدا، كيف تابع المصريون هذه الحرب البارزة في تاريخ القضية الفلسطينية، وما أهم النقاط التي جذبت انتباههم، من خلال البيانات السنوية لقاعدة بيانات محرك البحث جوجل بشأن المواضيع الأكثر بحثا.

حسب بيانات محرك البحث جوجل، ارتبط طوفان الأقصى لدى المصريين بعدة موضوعات خلال العام، وهي: علم فلسطين، سيناء وما دار حولها من أزمة تهجير الفلسطينيين، وعاصمة فلسطين القدس، معبر رفح باعتباره أهم نقطة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، خريطة فلسطين، أبو عبيدة، طابا، الشهيد محمد صلاح، طوفان الأقصى، صحراء النقب.

جوجل ترند 2023

رغم تغير اهتمام المتابعين في مصر لعملية طوفان الأقصى، لكنها ظلت حاضرة في عمليات بحث المصريين على محرك البحث جوجل، حتى نهاية العام، لكن الأسبوع الأول كان الأكثر اهتماما على الإطلاق.

 

محافظة أسوان  كانت الأكثر اهتماما بعملية طوفان الأقصى، يليها محافظة شمال سيناء، ثم سوهاج، بينما أقل المحافظات اهتماما كانت محافظة كفر الشيخ.

كانت طلبات البحث المتعلقة بعملية طوفان الأقصى لدى المصريين هي: فلسطين طوفان الأقصى، فلسطين، طوفان الأقصى اليوم، إسرائيل، عملية طوفان الأقصى.

جوجل ترند 2023

ونشر موقع مبتدا في تغطيته لعملية طوفان الأقصى أكثر من 6140 موضوع، يتضمن التقارير والفيديو والأخبار، لتأريخ تلك العملية، ضمن نشر المحتوى المعني بالقضية الفلسطينية ومكافحة مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ويمكنك الاطلاع على أرشيف عملية طوفان الأقصى من هنا

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار