البث المباشر الراديو 9090
المهندس شريف إسماعيل
بعد رحلة علاج ناجحة فى ألمانيا استغرقت 3 أسابيع، تلتها فترة نقاهة قضاها بالقاهرة.. عاد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لممارسة مهام عمله، منتصرًا على المرض الذى أبعده فترة عن المشهد.

بدأ إسماعيل عمله بمناقشة عدد من الملفات للوزراء الجدد، وسير العمل فى الفترة المقبلة، وأولوية العمل على الخطط العاجلة، حيث استقبله الوزراء بالورود، ترحيبًا بعودته لممارسة مهام عمله.

وزارة العدل

قال المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، إنه ناقش خلال مع المهندس شريف إسماعيل، القوانين الجديدة المعروضة على البرلمان، ومنها قانون الرسوم القضائية، والشهر العقارى، وتعديل قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الإدارة المحلية.

وأضاف عبدالرحيم أن مشروعات القوانين الجديدة التى جرت مناقشتها، تضمنت مشروع قانون الأكاديمية القضائية الجديدة فى العاصمة الإدارية وشروط الالتحاق بها وبعض منازعات الاستثمار.

وزارة النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه بحث مع المهندس شريف إسماعيل، سبل التعاون مع المنظمة الدولية العالمية للملاحة، وجعل مصر مركزًا للبلاد الحبيسة فى إفريقيا.

أضاف "تطرقنا لتفعيل النقل النهرى وكيفية ربط مصر بمشروع فيكتوريا، والتعاون الدائم مع المنظمة الدولية العالمية للملاحة"، لافتًا إلى أن مصر فازت فى انتخابات المنظمة بعدد أصوات زيادة بفارق 5 أصوات عن الانتخابات الماضية.

وزارة البترول

أفاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن لقاءه مع رئيس الوزراء تطرق إلى مناقشة ومتابعة ما تم طرحه من مناطق لمزايدات عالمية للبحث والاستكشاف فى الدلتا والصحراء الغربية والشرقية.

وقال: "اللقاء تطرق إلى مناقشة ما يتم من عمل للشركة القابضة لجنوب الوادى للبترول، إلى جانب أعمال الإعداد لمشروعات الغاز، ومنها حقل نورس الذى وصل إنتاجه إلى مليار قدم مكعب يوميًا إلى جانب ما تم الانتهاء منه فى حقل آتون والذى ينتج 300 مليون قدم مكعب فى اليوم، بالإضافة إلى التطرق للاستعدادات الجارية لافتتاح حقل ظُهر إلى جانب استعراض المستودعات التى تم تشغيلها تجريبيًا مؤخرًا".

المشروعات القومية

عقد المهندس شريف إسماعيل اجتماعًا مع المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بمقر هيئة الاستثمار، ناقش خلاله عددًا من المشروعات القومية، وتابع معدلات التنفيذ فى إطار التنسيق بين رئاسة الجمهورية والحكومة لإنهاء المشروعات الكبرى فى الموعد المحدد لها.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار