البث المباشر الراديو 9090
افتتاح محطات شحن السيارات بالكهرباء
يبدو أن عام 2018 يحمل فى طياته العديد من الإنجازات المهمة لمصر، وهذا ما ظهر جليًا فى افتتاح مشروعات عملاقة، هى الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط.

من بين هذه المشروعات، افتتاح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المرحلة الأولى من محطات شحن السيارات بالكهرباء، بالكيلو 4.5 بطريق مصر السويس، بالتعاون بين شركة "ريفولتا" ومحطات "وطنية" التابعة للقوات المسلحة.

قال وزير الصناعة، إن هذا الحدث هو حجر الأساس، نحو التحرك للعمل بالسيارات الكهربائية فى مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة بدورها ستجهز كل المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

وأوضح قابيل، أن العالم كله يتجه نحو السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، مضيفًا أن تحول السيارات فى مصر إلى العمل بالكهرباء أفضل لنا من حيث استهلاك الطاقة وللحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة.

من جانبه، قال محمد مصطفى بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا، إن افتتاح أول شبكة للمحطات الكهربائية بـ12 محطة يأتى تكليلًا لجهود استمرت منذ عام 2015، مشيرًا إلى أن شركته تستعد لإطلاق باقى محطات المرحلة الاولى خلال العام الجارى ليصل اجمالى المحطات إلى 65 محطة.

وأضاف بدوى، أن المحطات ستنتشر فى 7 محافظات، من خلال شواحن متعددة قادرة على شحن السيارة فى مدد تترواح ما بين نصف ساعة للشواحن السريعة و3 ساعات للشواحن العادية.

وأشار إلى أن جميع نقاط الشحن سوف يتم ربطها بنظام يساعد على معرفة صاحب السيارة للنقاط الأقرب له وأى منها مشغول، كما يتم إرسال رسالة عبر الموبيل لقائد المركبة عندما تنتهى عملية الشحن.

ويزداد الإقبال حاليا على السيارات الكهربائية، لما تتميز به من جوانب اقتصادية والحفاظ على البيئة، وأكثر ما يشغل بال مَن يخطط لشراء هذه النوعية من السيارات هو مدى السير وكيفية الشحن ومدى توفره وتكلفته.

شحن السيارة الكهربائية، يتم بنفس طريقة شحن أى جهاز كهربائى يعمل بالبطارية، أى عن طريق توصيل القابس بقاعدة الشحن، وعادة ما يتم تضمين كابلات الشحن فى صندوق الأمتعة.

وعادة ما يشار إلى عملية الشحن الجارية عن طريق مصابيح LED صغيرة على المقبس، والتى تبدأ فى الإضاءة عند بداية تدفق التيار، ويمكن معرفة حالة الشحن عبر شاشات العرض داخل السيارة، وتوفر بعض السيارات الكهربائية برمجة مسبقة لعملية الشحن، وأحيانا عن طريق تطبيق الشركة المنتجة للسيارة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار