البث المباشر الراديو 9090
نجوم الفن: السيسى أمل كل المصريين
مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، وجه عدد كبير من نجوم الفن كلمة للشعب المصرى تحثهم فيها على الذهاب إلى اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم.

وقالت إيمى سالم فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا": "أرى أن الانتخابات الرئاسية إجراء مهم يسمح لجميع المصريين بالانتخاب حتى وإن كانوا مع أو ضد هذا حقهم فى إعطاء رأيهم ولكن لا تصلح الأعذار مثل ما فعلوا مسبقا، فنحن شاهدنا الوطن وهو يضيع منّا لذلك ليس لدينا استعداد لضياع هذا البلد مرة أخرى".

وتابعت: "أيا كانت آراؤنا واختلافاتنا السياسية فجميعنا نعمل لصالح هذا الوطن ومصلحة بلدنا فى تعبيرنا عن آرائنا داخل صندوق الانتخابات، وأتمنى أن تكون الانتخابات وجهة مشرفة أمام العالم خاصة إننا استطعنا الوقوف على أقدامنا مجددا خلال الـ4 سنوات السابقة، وتم إقامة مشاريع من المفترض أن يبدأ حصادها فى السنوات المقبلة، لذلك أقل شىء يمكننا فعله هو الإدلاء بأصواتنا وأدعو الله أن نظل دائما فى تقدم ويكون هذا التقدم بسرعة البرق أكثر مما نتخيل".

وأضافت بما أن العالم بأكمله يضع أعينه على مصر والذى سيحدث فيها فترة الانتخابات الرئاسية، لذلك لا بد أن يكون شعارنا "نحن ضد المقاطعة" وأن عدد المواطنين المصوتين يكون أكثر من الـ40% الذين قاموا بالتصويت من قبل، لا بد أن تعبر عن رأيك فى ورقة التصويت وليس فى منزلك وراء الشاشات.

وحثت الفنانة بشرى، الشعب المصرى على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وقالت فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا": "ما أستطيع قوله للشعب المصرى هو أن التقاعس عن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية خطأ كبير طالما أنه ليس هناك مانع يدفعهم إلى عدم المشاركة".

وأضافت بشرى: "آراء الأفراد تخصهم وتعتبر علاقة سرية بين المواطن وصندوق الانتخابات".

وقال الفنان أحمد سلامة إن الشعب المصرى متحضر ومدرك جيدًا لحجم المخاطر، مؤكدًا أن الشعب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة سوف يبهر العالم كما أبهره فى 30 يونيو كشعب ديمقراطى يعيش فى بلد حرة.

وأضاف سلامة: "نحن نعيش أزهى عصور الحرية والديمقراطية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خصوصًا بعد الكبوة التى حدثت بعد ثورة 25 يناير التى تم اختطافها لكن فى النهاية مصر ستظل يدًا واحدة لا يستطيع أحد أن يقسم هذا الشعب".

وأوضح أن السيسى أمل كل المصريين خاصة وأنه قدم إنجازات غير مسبوقة فى فترة قياسية، ولا بد للناس أن تعلم ذلك جيدًا والإعلام يجب أن يلقى الضوء على هذه الإنجازات غير المسبوقة والتى تحتاج أكثر من 20 عامًا للتنفيذ، ولكن الرئيس فعلها خلال 4 سنوات فقط، لذلك أرى أن حجم الإنجازات سوف تتضاعف فى السنوات المقبلة.

وأعلن النجم محمد رمضان تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، متمنيًا له التوفيق فى حربه ضد الإرهاب.

ونشر رمضان عبر صفحتة الشخصية بموقع "تويتر" صورة للرئيس عبد الفتاح السيسى وعلق عليها: "بحب الأهلى والزمالك ومعنديش انتماءات سياسية بس علشان بحب بلدى صوتى للسيسى 2018 ربنا يعينك ويوفقك يا ريس ضد الإرهاب".

قالت الفنانة مديحة يسرى، إنها ستحرص على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، التى ستجرى بالداخل أيام 26 و27 و28 مارس، مضيفة: "إن شاء الله هنزل أدلى بصوتى فى الانتخابات حتى وأنا على كرسى بعجل".

شارك الفنان صلاح عبد الله، متابعيه عدة تغريدات عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، حث من خلالها الشعب المصرى ضرورة النزول للانتخابات والإدلاء بصوتهم، والتى تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير.

وغرد "صلاح" قائلًا: "عيد الأم يوم 21 مارس، عيد أمنا كلنا ثلاثة أيام 26، 27، 28 مارس، شايفهم 30 يونيو، 1، 2، 3 يوليو، فاكرين يا مصريين؟!"، ونشر تغريدة أخرى قائلًا: "مصر أمك فى انتظارك، روحلها وسجل قرارك، واللى يقولك قاطع قولُه، حد برضو يقاطع أُمُه، ٣ أيام = مستقبل وطن".

وعلق أيضا قائلًا: "ليه الستات المصريات الأكثر مشاركة فى الانتخابات؟!، لأنها ببساطة ست البيت، والبيت حصنها وأمنها وأمانها هى وعيالها وأبوهم، ومصر بيتها الكبير، المفروض نغير يا رجالة ونخلى عندنا دم، وننزل معاهم ونقول للدنيا وياهم، المصريين أهم".

أكد الفنان أحمد عبد العزيز أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تمكن خلال فترته الرئاسية الماضية، من أن يسود الأمن بمختلف محافظات مصر من أسوان إلى الإسكندرية، لافتا إلى أن هذا الإنجاز فى سيادة الأمن للشارع المصرى يعتبر من أهم إنجازات الرئيس.

وأضاف عبد العزيز، أن مصر دولة كبيرة، ولها وضعها بين دول العالم، لافتا إلى أن الرئيس نجح فى استعادة صورة مصر خارجيا وإفريقيا وعربيا.

وأوضح أن مصر قادرة على أن تبنى على نهج سليم يليق بشعبها من خلال مشروعات عملاقة أطلقها الرئيس على صعيد مختلف المجالات، مؤكدا أننا نحتاج إلى استئناف هذه الإنجازات لذلك نحتاج لدعم الرئيس لفترة رئاسية مقبلة.

وقال الفنان حلمى عبد الباقى إن صوته للرئيس السيسى لأنه رئيس قوى وليس هدفه أن الشعب يأكل ويشرب فقط بل هدفه أكبر بكثير لأنه يبنى مصر واستطاع أن يبنى ويعمر ويبنى طرقا وكبارى.

وأكد عبد الباقى أنه شارك فى حملات دعم الرئيس السيسى فى أكثر من محافظة انطلاقا من حبه للرئيس ولمصر.

وأشار إلى أن مصر اليوم أصبحت مختلفة وأصبحت ذات قيمة مهمة عند العالم كله وخير دليل ذلك نجد احترام الدول الأوروبية والخارجية للرئيس السيسى واسم مصر الذى اختلف عن الماضى.

قالت لوسى إنها ستشارك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وأن صوتها للرئيس السيسى، مؤكدة أنه قدم لمصر ما لم يقدمه غيره منذ السبعينات، مضيفة أن أهم أسباب تأييدها عودة الأمن والاستقرار للبلاد مرة أخرى.

قال المنشد الدينى محمود ياسين التهامى، إنه فى هذا الوقت الذى تمر به مصر لا يوجد بديل عن إعلانه تأييد ودعم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، لفترة رئاسية ثانية، مضيفا: "وأقول لمن يخالفنى الرأى لك منى كل الاحترام واحترم ثقافة الاختلاف، لكن صوتى للسيسى".

وأضاف ياسين التهامى: "أنا هانتخب الرئيس السيسى لأنه أعاد الأمن والأمان لمصرنا الحبيبة، وأقول لمن يتحدث عن الظروف الاقتصادية أنا فى فترة بعد عام 2011، لم أكن أستطيع إحياء الحفلات الدينية والتى كانت تتجاوز الـ10 حفلات فى اليوم الواحد، حيث لم يكن هناك أمن فى البلاد، وفِى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رجعت وزارة الداخلية وتم بسط الأمن فى مختلف ربوع الجمهورية وكذلك رجال القوات المسلحة يسهرون على حفظ حدود البلاد ضد قوى الإرهاب الغاشم.. وتحيا مصر".

وقال طلعت زكريا: "أنه لا مجال لمصر فى الوقت الحالى أن تقع مرة أخرى، مؤكدا أن صوته فى الانتخابات سيكون لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسى"، ودعا زكريا جمهوره للنزول لصناديق الاقتراع للتصويت للسيسى لأجل مصلحة الدولة.

نشر الفنان إيهاب فهمى صورا للرئيس عبدالفتاح السيسى مكتوب عليها "صوتى للسيسى"، وكتب تغريدة على صفحته "فيسبوك" قال فيها: "من حقك أن تعارض ومن حقى أن أمنح صوتى لمن ضحى من أجل مصر، صوتى لمن أعطى أوامر بالقبض على كل فاسد محافظ أو وزير أو غفير لمن خطط لمستقبل مصر لمن حمى جيش مصر، من حقك أن تقول لا ومن حقى أن أقول نعم لترشيح الرئيس مرة أخرى تحيا مصر ويحيا شعب مصر".

أكدت النجمة داليا البحيرى أن صوتها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وقالت داليا: "لم أجد فى كل المرشحين الذين تقدموا أو فكروا فى الترشح من يقنعنى ليكون صوتى له باستثناء الرئيس عبد الفتاح السيسى، لذلك سيكون صوتى له فى الانتخابات الرئاسية".

وأضافت داليا: "لدى قناعة راسخة بأن الرئيس يحتاج لفترة رئاسية أخرى ليظهر كل ما قدمه وكافة الإنجازات التى فعلها ولنبدأ نشعر بالنتائج، وأعتقد أن هذا هو المنطق، لذلك إذا تابعت الانتخابات الرئاسية فى أى دولة فى العالم ستجد أنه من النادر جدا ويكاد يكون من المستحيل أن تجد رئيسا استمر لفترة رئاسية واحدة، فالجميع يستمر لفترتين ليتمكن الشعب من الحكم والاختيار بعد أن تكون نتائج ما قدمه وما فعله من إنجازات ومشروعات وغيرها قد بدأت فى الظهور".

واستكملت داليا حديثها قائلة: "سألونى فى مرة عن الإنجازات التى أرى أن الرئيس السيسى قد قدمها لمصر، وفى الحقيقة لم أتردد عندما سمعت هذا السؤال فى أن أقول إنه أعاد لنا مصر التى نعرفها، يكفينى أنه أعاد الأمان، هذا الأمان الذى يميز مصر عن كل دول العالم، الذى افتقدناه فى فترة غابرة عشناها قبله وأنقذنا هو منها قبل أن نغرق فى ظلماتها".

ترى الفنانة يسرا أنَّ تأييدها للرئيس السيسى "واجب وطنى"، وتضيف: "يجب علينا كمثقفين ومبدعين أن نؤكد دعمنا للدولة واستقرارها فى الوقت الحالى بعد الثورة العظيمة التى قمنا بها فى 30 يونيو، والتى كانت تعبر عن الأغلبية العظمى من الشعب المصرى".

قالت الفنانة هالة صدقى عن الرئيس السيسى: "لم أشعر أنَّه رئيسًا لدولة بل أشعر وكأنه أخى أو كبير عائلة لم أشعر مطلقًا أنه رئيس سوى من قراراته الصائبة ولذلك قررت انتخابه لفترة رئاسية مقبلة".

وقال الفنان محمد فؤاد عن سبب تأييده للرئيس السيسى إن ذلك يأتى لثقته الكبيرة فيه كأحد أعمدة الدولة المصرية، مضيفًا أنه مواطن مصرى مخلص قبل أى شىء وهذا أكبر سبب لتأييده.


قال الفنان ونقيب الممثلين أشرف زكى عن السيسى: "لا أرى رئيسًا خلاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، يكفى أنه حقق إنجازًا كبيرًا فى تحقيق الأمن والاستقرار".

تعتبر الفنانة إلهام شاهين من أوائل الداعمين للرئيس السيسى، مؤكدة أنه حقق إصلاحات كثيرة فى الفترة الرئاسية الأولى وأوضحت سبب تأييدها له فى الانتخابات الرئاسية: "نحن نحتاجه لفترة ثانية معه لاستكمال ما بدأه، ويكفى تصديه لجماعة الإخوان الإرهابية".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز