البث المباشر الراديو 9090
انطلاق معرض أهلا رمضان مبكرا بالغردقة‎
تسعد أجهزة الدولة المختلفة فى كل القطاعات على مستوى الجمهورية لشهر رمضان كل فى مجال عمله وخدمة المواطن، وتستعد وزارة التموين بشكل خاص لتوفير السلع وضبط الأسعار، ما يساعد المواطن على تلبية احتياجات أسرته.

وتنسق وزارة التموين مع كل فروعها بالمحافظات، وأيضًا مباحث التموين والتجارة الداخلية فى وزارة الداخلية للسيطرة على الأسعار، وطرح المنتجات والسلع بأسعار تنافسية ومخفضة، فضلا عن مراقبة الأسواق وضبط المخالفين والمحتكرين.

من جانبها قامت وزارة الداخلية قبل بداية شهر رمضان بالتدخل حيث عقدت مباحث التموين اجتماعًا فى 18 أبريل الجارى، مع رؤساء ومديرى سلاسل المحال التجارية الكبرى، وممثلين عن الغرف التجارية وشعب اللحوم والمواد العذائية، واتحاد منتجى الدواجن، وكبار تجار الخضراوات والفاكهة بسوقى العبور و6 أكتوبر، لحثهم على توفير السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة المختلفة بأسعار مناسبة وهامش ربح بسيط، خصوصا فى الشهر الكريم.

وتناول اللقاء جهود مكافحة الاحتكار والغش التجارى عن طريق إحكام الرقابة والمتابعة، وتم الاتفاق على تنسيق الغرف التجارية مع المحافظين لإقامة منافذ وشوادر لبيع السلع الأساسية بالأماكن الفقيرة والأكثر احتياجا بأسعار مناسبة وبجودة عالية، ووافق التجار على المساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل من خلال تقديم عروض على السلع الأساسية وتخفيض الأسعار لتلبية احتياجات المواطنين.

يأتى هذا فى الوقت الذى واصلت فيه وزارة الداخلية افتتاح العديد من منافذ أمان، فيما تواصل مباحث التموين والتجارة جهودها فى مراقبة الأسواق وشن حملات أمنية لضبط المخالفين والمحتكرين، والسلع الفاسدة على مستوى الجمهورية.

كما أنهت وزارة التموين استعداداتها فى العديد من المحافظات للسيطرة على الأسواق وتوفير السلع الاستراتيجية وسلع رمضان للمواطنين فى أماكن متفرقة بأسعار مخفضة.

وأكدت الوزارة على سرعة توزيع السلع التموينية على البقالين، كى يتمكن المواطن المستحق للدعم من صرف السلع التى يرغب بها فى بداية شهر مايو.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أنه من المقرر افتتاح معرض أهلا رمضان يوم 10 مايو المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت إشراف الوزارة، وبالتنسيق بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، تحت شعار البيع المباشر للجمهور بسعر المصنع، ويشارك فى المعرض 250 شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه الحكومة بالاهتمام بالمواطن خصوصا محدود الدخل، من خلال اجتماعاته الدائمة بالوزراء، ووزير التموين، فيما نشرت الوزارة أسعار بعض السلع الأساسية والمهمة خلال شهر مايو المقبل، بهدف السيطرة على الأسعار.

وفى الدقهلية أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجى، وكيل وزارة الطب البيطرى إنهاء استعداد المديرية لاستقبال شهر رمضان بالتنسيق مع كافة الإدارات والجهات المعنية.

وأكد أهمية التأكد من توافر احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، مشيرًا إلى أن هناك توصيات شديدة بضرورة تأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم اللحوم، وتأمين أعمال المجازر.

فيما عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اجتماعا بأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية لمناقشة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم والتجهيزات لإقامة معرض ''أهلًا رمضان'' بأرض كوتة، فى بداية شهر مايو المقبل.

وأشار سلطان إلى ضرورة توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، وأن هناك تخفيضات على السلع بالمعرض تصل إلى 25%، لافتا إلى أن المعرض يشتمل على 140 عارضا، ومقام على مساحة 4800 متر.

وفى السويس أعلن المحافظ أحمد حامد انتهاء الاستعداد لإقامة معارض "أهلا رمضان" داخل المحافظة قبل بداية شهر رمضان، خلال اجتماع المجلس التنفيذى بحضور المهندس طارق عبد العظيم السكرتير العام الجديد لمحافظة السويس ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية للمحافظة واعضاء المجلس التنفيذى.

وعرض عماد زين العابدين مدير عام التموين خطة المديرية خلال شهر رمضان والخدمات والسلع الغذائية وتوفيرها بالمجمعات الاستهلاكية والإعداد لافتتاح معرض أهلًا رمضان فى 20 شعبان المقبل بالتنسيق مع الشركات العاملة فى مجال السلع الغذائية بجودة عالية وأقل الأسعار.

وعقد المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج اجتماعا بديوان عام المحافظة بحضور المهندس أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء، وممثلى التموين، ومباحث التموين وإدارة المرور، وإدارة الحماية المدنية، ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان العام وذلك لمناقشة استعداد المحافظة لإقامة معارض أهلا رمضان بجميع أنحاء المحافظة استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم.

وأضاف شلبى أن المحافظة تهدف إلى إقامة مثل هذه المعارض فى كل مراكز ومدن المحافظة والالتزام بأسعار مخفضة.

وأعلن خالد فودة محافظ جنوب سيناء انتهاء استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان، ووجه رؤساء المدن والأحياء وكل الأجهزة المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى، وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.

وشدد المحافظ على مديرى مديريات "التموين والصحة والطب البيطرى"، ضرورة بذل المزيد من الجهد لمراقبة السوق، وكافة المنشآت التى تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها، بكافة مدن وقرى ووديان المحافظة، مع تشكيل لجان مشتركة بالتنسيق مع مديرية التموين والشؤون الصحية للمرور والتفتيش والرقابة على الأسواق، كما شدد على محطات الوقود بعدم البيع بكميات كبيرة، بهدف التخزين أو بيعها فى السوق السوداء.

وقال سامى عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إنه سيتم إنشاء معرض ضخم خلف مدرسة على مبارك الابتدائية بالعاصمة طور سيناء، على مساحة ألف متر، خاص بالسلع الغذائية والسلع الأساسية.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم تدعيم المحافظة بحصة إضافية من أسطوانات البوتاجاز، قدرها 17 ألف أسطوانة بوتاجاز، والاتفاق مع كبرى شركات الألبان والجبن والزبادى لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة.

فيما أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، عن الانتهاء من الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم افتتاح 9 منافذ للسلع ومنفذ لبيع الخضر بتخفيض 30%، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بمراكز ومدن المحافظة ومديرية التموين لتلقى البلاغات والشكاوى.

من جانه أكد الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم توفير كافة المنتجات فى معارض أهلا رمضان وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية فى إطار توفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، كما سيتم التعاقد على تأمين احتياجات البلاد من السلع خصوصا الأساسية بشكل مستمر.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد أن الحكومة ستقوم بتوزيع مليون "شنطة رمضان" بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، حيث ستقوم وزارة الأوقاف بتوفير 600 ألف شنطة، ووزارة البترول 200 ألف شنطة ووزارة السياحة 200 ألف شنطة، وسيتم تشكيل لجنة من وزارات التضامن والتموين والأوقاف لتوزيع الشنط بالتنسيق مع المحافظات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز