البث المباشر الراديو 9090
اللواء خالد عبد العال - مدير أمن القاهرة
انتشر فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو داخل العاصمة جرائم احتجاز المواطنين، للاستيلاء على أموالهم والنصب عليهم أو تهديدهم لطلب فدية، وتحولت إلى وسيلة للحصول على الحقوق دون اللجوء للقانون.

3 جرائم احتجاز رصدها «مبتدا» خلال الـ 7 أيام الماضية داخل العاصمة:

فى الأميرية

تلقى قسم شرطة الموسكى بلاغًا باحتجاز تاجرين لشخصين داخل محلهما، بشارع الأمير جمال من شارع الجيش، وأمر العميد حاتم البيبيانى رئيس مباحث قطاع الشرق، بتشكيل فريق بحث للقبض عليهما، وتبين أن المتهمين "أحمد. ج" 33 عامًا، و"أحمد .خ" 35 عامًا، صاحب محل بشارع الجيش، سبق اتهامه فى القضية رقم 92 لسنة 2010 الموسكى، آداب.

وعثر على "مصطفى عبد الوراث" 38 عامًا، والسابق اتهامه فى قضية مخدرات، و"عثمان هاشم" 29 عامًا، عاملين بالمحل، وبفحصهما تبين إصابتهما بكدمات بأنحاء متفرقة من الجسد، وبتفتيش المتهم الأول مالك المحل، عثر معه على 9 إيصالات أمانة على بياض ممهورين بتوقيع المجنى عليهما.

وبسؤال المجنى عليهما، اتهما الأول والثانى، باستدراجهما لمحل الواقعة، بحجة تسوية خلافات سابقة بينهما ، لكنهما فوجئا باعتداء صاحب المحل وصديقه عليهما وضربهما واحتجازهما كرها عنهما داخل المحل وإجبارهما التوقيع على إيصالات أمانة، واعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة، واحتجاز العاملين بسبب وجود عجز بمحتويات المحل، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، إحالتهما للنيابة العامة التى تولت التحقيق.

وفى الحسين

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة عامل قبل محاولته الهرب، لاحتجازه تاجر وتوثيقه بغرفته داخل أحد الفنادق بمنطقة خان الخليلى، واستولى منه على 40 ألف جنيه بزعم تسفير للعمل فى مطعم ملكه بدولة ماليزيا، إلا أنه اكتشف تعرضه لواقعة نصب، ودخلوا فى مشاجرة، وأحيل المتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أنه تعرف على المجنى عليه منذ شهرين، وأوهمه بامتلاكه مطعم بدولة ماليزيا وتحصل منه على 40 ألف جنيه بدعوى توفير فرصة عمل، إلا أنه لم ينفذ الاتفاق وتهرب من رد أصل المبلغ، وعقب ذلك اتصل به المجنى عليه وطلب منه إحضار 2000 دولار، والحضور للفندق محل الواقعة استعدادًا للسفر.

وعقب حضوره وإقامتهما بالفندق تفاجأ بقيام المجنى عليه بصرف المبلغ على متطلباته الشخصية، واكتشف تعرضه لواقعة نصب، ما أثار حفيظته فوقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها بتوثيقه باستخدام لاصق عثر عليه داخل الغرفة، وتعدى عليه بالضرب محدثًا إصابته، واستولى منه على حقيبة متعلقاته لاعتقاده باحتفاظه بمبالغ مالية بداخلها، وبمواجهة المجنى عليه بما جاء بأقوال المتهم أيدها، وتحرر عن ذلك المحضر، وتولت النيابة التحقيق.

وفى حلوان

تمكن المقدم هانى أبوعلم، رئيس مباحث حلوان، من القبض على متهمين، لاحتجازهما شاب وتعذيبه باستخدام الكلاب داخل شقة، وأظهرت التحريات التى أشرف عليها العميد محمد الشرقاوى رئيس مباحث قطاع الجنوب، أن المتهمين،"زياد.م" عامل، و"أحمد.ع" 23 عامًا، عامل، يقيمان فى حلوان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة نظرًا لوجود خلافات بين المتهم الأول والمجنى عليه.



 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار