البث المباشر الراديو 9090
مودة الأدهم
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، اليوم الثلاثاء، الاستماع لدفاع حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، فى اتهامهم بالاتجارفى البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك".

ووجهت المتهمة مودة الأدهم حديثها إلى قاضى المحكمة المستشار محمد الجندى، داخل قفص الاتهام، قائلة: "اعتبرنى زى بنتك يا معالى الوزير أنا والله بريئة".

ودفع محامى مودة، بعدم وجود ثمة دليل واحد فى الأوراق يدين موكلته كما دفع بانتفاء جريمة الاتجار بالبشر، مع عدم وجود علاقة بين المتهمة الأولى مودة الأدهم والمتهمة الثانية.

كما دفع المحامى ببطلان التحقيقات وكيدية الاتهام، وخلو القضية من جريمة الاتجار فى البشر، مستطرداً: "فى أكتر من اللى عملته بيتذاع فى التلفزيون، ومسلسلات رمضان كان فيها مشاهد كتيرة، وكمان الإعلانات اللى استخدمت الأطفال".

وطالب دفاع مودة الأدهم ببراءة موكلته قائلاً: "انظروا لها بعين الرأفة والإحسان".

وكشف أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار فى البشر، بأن تعاملت فى أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان "ملك. س" و"حبيبة. ع"، واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة "روان. س"، والمدعوة "سارة. ج" وأخريات، وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات، من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعى "تطبيق لايكى"، يحمل فى طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكى الهرم"، أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلى، الذى يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادى.

وكانت قد أكدت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، فى حيثيات إلغاء عقوبة حبس فتاة التيك توك مودة الأدهم فى قضية أخرى، والاكتفاء بعقوبة الغرامة 300 ألف جنيه، وذلك فى واقعة اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع بنشر فيديوهات عارية على منصات التواصل الاجتماعى، أن المتهمة أقرت بصحة الفيديوهات الموجودة على تطبيق "لايكى" ونفسها بنشر صورها العارية المنشورة على عدة مواقع تواصل اجتماعى من أحد الحسابات، وقالت إنها حررت محاضر عام 2015 بوقائع سرقة هذه الصور من هاتفها، وتهديدها بنشرها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار