البث المباشر الراديو 9090
الأموال العامة
واصلت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، جهوهها فى مكافحة ضعاف النفوس من المختلسين وتجار النقد الأجنبى ووجهت إليهم ضربات قاصمة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيامه بشراء "العملات الأجنبية" من المواطنين بأسعار أزيد من سعر الصرف بنسبة بسيطة على أن يقوم ببيعها عقب ذلك لبعض التجار والمستوردين وشركات السياحة راغبى الحصول عليها بأسعار أعلى من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى (2مليون جنيه مصرى).

فى سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص، أمين عهدة مجمع إحدى شركات المجمعات الاستهلاكية، باستغلال طبيعة عمله واختلاسه عهدته المسلمة إليه من جهة عمله وقيامه ببيعها فى الأسواق السوداء بمبلغ مالى، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وفى واقعة ثالثة، بلغ بحجم التعاملات فيها 6 ملايين جنيه، تم ضبط إحدى السيدات لقيامها بالاشتراك مع آخر متواجد بالخارج بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام كلٍ من سائق "يعمل بإحدى الدول" – إحدى السيدات "ربة منزل" متواجدة بالبلاد - مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول "متواجد خارج البلاد"، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية، وقيامه بالاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من الخارج مقابل إيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانية "متواجدة بالبلاد" بالبريد بالعملة المحلية "ما يعرف بنظام المقاصة" وتقوم عقب تلقيها تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وأمكن ضبط المتهمة "المتواجدة بالبلاد"، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول المتواجد بالخارج، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى (6 مليون جنيه مصرى).

وبحجم تعاملات بلغت 2 مليون جنيه، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية) بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيامه بشراء "العملات الأجنبية" من المواطنين بأسعار أعلى من سعر الصرف بنسبة بسيطة على أن يقوم ببيعها عقب ذلك لبعض التجار والمستوردين والشركات من راغبى الحصول عليها بأسعار أعلى من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى (2 مليون جنيه)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار