البث المباشر الراديو 9090
تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة
شنت الأجهزة التنفيذية، اليوم السبت، بمحافظات أسوان والمنيا وكفرالشيخ عدة حملات لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتعديات المخالفة للقانون.

ففى محافظة أسوان، تابع المحافظ أشرف عطية جهود وأنشطة الوحدات المحلية لتنفيذ أعمال إزالة التعديات ضمن الموجه الـ 19 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن مع رفع الإشغالات والمخلفات والتراكمات وكذلك تكثيف أعمال النظافة العامة. 

وذكرت المحافظة أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان نظمت فى هذا الإطار حملة موسعة استهدفت تنفيذ 10 قرارات لإزالة التعديات بنطاق حى الصداقة الجديدة بمساحة 2000 متر مربع، بمشاركة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى القيام بأعمال النظافة العامة بالسوق السياحى وحديقة درة النيل، بجانب منطقة المحمودية لإضفاء الشكل الجمالى.

وأضاف البيان أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو رفعت الإشغالات بشارع بورسعيد لتسهيل حركة المشاه والمركبات، بجانب تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لحالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بقرية إقليت بمساحة 600 متر؛ بينما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بتغطية غرف المحابس التى تعرضت للسرقة بجوار مدارس نصر النوبة الابتدائية وصلاح الباقر الثانوية للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين؛ وأيضًا المركبات المختلفة وبالتوازى مع ذلك قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية برفع المخلفات وإزالة التراكمات بالمدخل الجنوبى، بجانب استكمال تنفيذ أعمال تهذيب الأشجار لتحقيق الرؤية البصرية الجمالية بمختلف شوارع المدينة.

وفى محافظة المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضى، فى بيان إعلامى، استمرار الوحدات المحلية بنطاق المحافظة فى تنفيذ أعمال الموجة الـ19.

وأوضح البيان أن الوحدة المحلية لمركز سمالوط أزالت 14 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بقرية التوفيقية التابعة للوحدة المحلية لقرية قلوصنا، وإزالة حالة تعدٍ بمركز بنى مزار، بالإضافة إلى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية عبارة عن أعمدة خرسانية بقرية دلجا فى مركز ديرمواس. وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى محافظة كفر الشيخ، صرح المحافظ جمال نور الدين بأن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء المرحلة الأولى من الموجة بلغ 197 قرار إزالة؛ منها 86 قرارًا على مساحة 6732 مترًا و111 قرار إزالة على مساحة فدانين و22 قيراطًا و11 سهمًا بمدن وقرى المحافظة.

وتمكنت الحملة الموسعة بالتعاون بين مجلس مدينة الحامول وقوات الأمن اليوم من إزالة 35 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضى الزراعية على مساحة فدان و12 قيراطًا و11 سهمًا.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الموجة لتذليل معوقات العمل أولًا بأول، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميًا موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة، موجهًا بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى. 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار