البث المباشر الراديو 9090
تاجر نقد أجنبي
ضربات أمنية عدة مختلفة ومتتالية للعديد من تجار النقد الأجنبى فى الإسكندرية والمنيا وسوهاج والغربية.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

بحجم تعاملات بلغت 3 مليون جنيه، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية بتهمة الاتجار غبر المشروع بالنقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام صاحب شركة للنقل والسفريات، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى إجراء العديد من عمليات التحويلات المالية غير المشروعة، حيث يقوم المذكور بالإتفاق مع بعض الأشخاص من إحدى الدول بشراء بضائع من تلك الدولة بالعملات الأجنبية وتوريدها إلى بعض الأشخاص والتجار المصريين ومن ذات الدولة المقيمين داخل البلاد فى مقابل قيامه بإجراء عمليات بيع وهمية لسلع من خلال إحدى ماكينات جمع نقاط البيع (POS) الخاصة بشركته والمسلمة له من أحد البنوك، حيث يقوم بالحصول على قيمة تلك العمليات الوهمية بعد خصم قيمتها من حسابات أصحاب بطاقات الدفع الإلكترونى بتلك الدولة بالعملة المحلية والتى تمثل قيمة البضائع المشتراه بالعملات الأجنبية من تلك الدولة والتى يتم توريدها للبلاد، ويقوم المتهم المذكور عقب ذلك بتسليم تلك المبالغ بالعملة المحلية إلى الأشخاص من تلك الدولة المتواجدين بالبلاد نظير حصوله على عمولة عن تلك العمليات بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطه، وبحوزته (مبلغ مالى – 2 ماكينة نقاط البيع "POS" أحدهما خاصة بأحد الشركات للمدفوعات الإلكترونية والثانية خاصة بإحد البنوك)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقا للفحص المستندى ما يعادل (3 ملايين جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبحجم تعاملات بلغت قرابة 1,5 مليون جنيه، تم ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالإشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول " – سائق، مقيمان بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج( بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسال جزء منها للثانى مع بعض العائدين للبلاد والجزء الآخر من خلال تحويلات على حسابه بأحد البنوك، حيث يقوم الثانى عقب إستلامها بإستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها عقب ذلك لذوى العاملين المصريين داخل البلاد نقدا أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حاليا خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أشهر طبقا للفحص المستندى ما يعادل قرابة (1,5 مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى واقعة ثالثة، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام، أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – شقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسالها للثانى من خلال تحويلات عبر إحدى شركات تحويل الأموال، ويقوم الأخير بإستلامها وإستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتسليمها عقب ذلك نقدا لذوى العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حاليا خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندى ما يعادل (1٫250٫000 مليون جنيه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة رابعة، وبحجم تعاملات بلغ مليون جنيه، ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – شقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسال جزء منها مع بعض السائقين العائدين للبلاد والجزء الآخر فى صورة بضائع لبعض التجار والمستوردين داخل البلاد، ليقوم هؤلاء السائقين والتجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها بالعملة المحلية على حساب الثانى بالبريد، والذى يقوم بدوره بتسليمها نقدا لذوى العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حاليا خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندى ما يعادل (مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى المنيا أيضا، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – شقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسال جزء منها للثانى مع بعض العائدين للبلاد والجزء الآخر من خلال تحويلات عبر إحدى شركات تحويل الأموال، ويقوم الثانى عقب إستلامها باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها عقب ذلك لذوى العاملين المصريين داخل البلاد نقدا أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حاليا خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندى (525٫000 ألف جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار