البث المباشر الراديو 9090
حبس متهمين
قررت الجهات المختصة بمحكمة عين شمس بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء، تجديد حبس ميكانيكي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهم أنه قتل مسنا في القاهرة؛ لسرقة سيارته، بعد استدراج المجني عليه لمكان بعيد عن المناطق السكنية.

جاء ذلك، بعدما كشفت التحقيقات عن أن المتهم اصطحبه المجني عليه لإحدى الورش في عين شمس حيث قام بمغافلته، والتعدى عليه، وخنقه، وإلقائه بالطريق بدائرة قسم شرطة الخانكة فى القليوبية والتخلص من هاتفه المحمول.

ولفتت إلى أنه قام بالعودة بالسيارة للمرج للتصرف فيها بالبيع، وتم العثور على جثمان المجنى عليه، وكذا ضبط السيارة والهاتف المحمول الخاصين به.. وتحرر له المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وعلى صعيد متصل، تمكن رجال الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لمغافلتهما صديقهما وتحويل مبلغ مالي من حسابه دون علمه.

وكشفت التحريات عن تلقي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بتعرضه لواقعة تحويل مبلغ من حسابه الشخصي بأحد البنوك إلى محفظتين إلكترونيتين "كاش" دون علمه.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهما "صديقي المجني عليه، مقيمان بالقاهرة"، إذ إستغل المذكوران صداقتهما بالمجني عليه وتمكن أحدهما من مغافلته والاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به وإجراء عدة عمليات تحويل من حسابه إلى محفظتين إلكترونيتين خاصتين بالمتهم الآخر.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 2 هاتف محمول، أحدهما المستخدم في ارتكاب الواقعة وبداخله إحدى الشريحتين الخاصتين بالمحفظتين الإلكترونيتين، بينما تخلص من الشريحة الخاصة بالمحفظة الإلكترونية الثانية فور علمه باكتشاف المجنى عليه بالتحويلات التى تمت من حسابه، وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين احتوائهما على دلائل تؤكد ارتكابهما للواقعة.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وإنفاق متحصلات جريمتهما على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهما.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز