البث المباشر الراديو 9090
القبض على متهمين
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مرتكبى واقعة سرقة أرصدة من حساب بنكى، لأحد الأشخاص من إحدى ماكينات الصرافة الآلى "ATM" بالجيزة.

تقدم أحمد.أ.ح، 24 سنة، "طالب جامعى"، ببلاغ باكتشافه سحب مبلغ مالى من الحساب البنكى الخاص بوالدته، عقب تركه للبطاقة سهوًا أثناء قيامه بسحب مبلغ مالى من إحدى ماكينات الصرافة، الكائنة بمنطقة العمرانية بالجيزة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت الجهود عن ضبط كلٍ من إكرامى.ذ.د، 34 سنة، موظف، ومصطفى .م .م، 49 سنة، فرد أمن، وجمعة.ر.ع، 30 سنة، موظف، واتهامهم بارتكاب الواقعة.

وأكدت التحريات أن المتهمين، استغلوا تواجدهم بالقرب من ماكينة الصراف الآلى المشار إليها، وتلاحظ لهم قيام الماكينة بسحب البطاقة بعد نسيانها من قبل صاحبها، فقام الأول بتحريك الواجهة الأمامية للماكينة وتمكن من نزع البطاقة الائتمانية الخاصة بالمجنى عليه، واستخدامها بالاشتراك مع الثانى، والثالث للاستيلاء على مبلغ مالى قدره 30 ألف جنيهًا بعد قيامه بإدخال رقم سرى عشوائى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبحوزة الثانى "البطاقة الائتمانية المسروقة، ومبلغ 8 آلاف جنيهًا، وبندقية خرطوش عيار 12 مم، و10 طلقات لذات العيار"، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول قيامه بالاستيلاء على عدد 6 بطاقات ائتمانية بذات الأسلوب، إلا أنه لم يتمكن إلا من استخدام بطاقة المجنى عليه، وسُحبت باقى البطاقات لعدم تمكنه من استخدامها، وأقرا بإنفاق باقى المبالغ على متطلباتهم الشخصية، بينما أنكر الثالث تحصله على أى مبالغ مالية، حيث قام بسحب مبلغ مالى وتسليمه للثانى دون علمه بأنها مستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجارى العرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز