البث المباشر الراديو 9090
حبس متهم
جددت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم السبت، حبس حازم حمودة، مواطن أسترالى من أصل مصرى يعمل فى مجال الاتصالات، و5 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم "مكملين 2".

وتضم القضية 64 متهمًا آخرين، أبرزهم محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية، والصحفيين حسام السويفى، وأحمد عبدالعزيز، ورشا ماهر.

من جانبها، قدمت السفارة الأسترالية فى مصر طلبًا لحضور التحقيقات مع المتهم.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على حازم حمودة، البالغ من العمر 54 عامًا، ويعمل فى مجال الاتصالات بأستراليا، عقب وصوله لمطار القاهرة فى يناير الماضى، لإتمام إجراءات تسجيل ابنته بإحدى الجامعات المصرية، وتم عرضه على النيابة التى قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وتوجهت أسرة حمودة بطلب للسفارة الأسترالية بالقاهرة وطلبت تدخلها فى القضية كما طلب المتهم نفسه فى جلسة التحقيق الأولى معه حضور ممثل عن السفارة الأسترالية لجلسات التحقيق.

وتنسب نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين فى قضية "مكملين 2" اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة، ونشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز