البث المباشر الراديو 9090
رشوة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط موظف بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وآخر،حال تلقيهما رشوة مالية من أحد الأشخاص نظير استبعاد قطعة أرض ملكه من إقامة محطة مياه شرب عليها.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تبلغت من المدعو "حسن ا.ز" المقيم بمحافظة الجيزة بقيام كل من "وليد ج.ا"، 42 سنة، باحث قانونى بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ومقيم بمحافظة القاهرة، و"أحمد ا.ز"، محاسب بالخارج، مقيم بمحافظة الجيزة بطلب الأول بالاشتراك مع الثانى مبلغ 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استبعاد قطعة أرض ملك الشاكى الكائنة بمدينة العياط بمحافظة الجيزة من الأراضى المقرر إقامة محطة مياه عليها.
ومن خلال تكثيف الجهود والتحرى لكشف ملابسات الواقعة، أسفــرت التحريات بإدارة مكـــافحــة جــــرائــم الـــرشــوة واستغــــلال النفـــــوذ عــن صحة بلاغ الشاكى وقيام الأول بالاشتراك مع الثانى بطلب المبلغ المشار إليه على سبيل الرشوة نظير ما جاء بأقوال الشاكى.
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية، تم تسجيل عدة محادثات هاتفية وتصوير لقاء بين الشاكى والمتحرى عنهما، وتأكد طلبهما للمبلغ على سبيل الرشوة، وتم ضبطهما وتم تسجيل وتصوير واقعة الضبط تسجيلاً صوتياً ومرئيا أثناء استلامهما مبلغ 40 ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة، واعترف بالواقعة.
واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز