البث المباشر الراديو 9090
الأدوية المضبوطة فى الشرقية
شنت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة، فى محافظة الشرقية، حملة استهدفت عددا من الصيدليات، وتمكنت من ضبط بعض المخالفات.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بضبط سوق الدواء، وفحص الشكاوى الواردة من المواطنين، إذ تم تشكيل لجنة بإشراف الدكتورة رحاب عبدالحى، مدير عام الصيدلة، وبرئاسة الدكتور محمد عبدالحى، مدير الإدارة، حيث تم فحص عدد من شكاوى المواطنين فى عدد من المنشآت الصيدليه بنطاق مراكز الزقازيق، ومنيا القمح، وأولاد صقر.

وأسفر فحص مخزنين للدواء و7 صيدليات عن ضبط 848 قرص أدوية صدر بها منشور غش تجارى 51 لسنه 2018، و200 أمبول خاص بوزارة الصحة والسكان محظور بيعها بالصيدليات، و660 قرص أدوية جدول ثان مؤثر على الحالة النفسيه بدون فواتير، و21 أمبول نالوفين جدول مخدرات بدون فواتير، و425 قرص فيال أدوية عينات مجانية معدة للبيع، و560 قرص وزجاجه أدوية منتهية الصلاحيه معدة للبيع، و345 قمع وأنبوبه محفوظه فى مكان ودرجة حرارة غير مناسبين، مما يؤثر على فعالية الدواء، فضلا عن تحريز دفترى أدوية مؤثرة على الحالة النفسية لعدم التسجيل بهما والتلاعب بالأرصدة المنصرفة.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة لذلك، بينما أصدر خالد سعيد، محافظ الشرقية 10 قرارات إلغاء ترخيص لـ10 صيدليات، إعمالا للمادة رقم 14 من القانون رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار