البث المباشر الراديو 9090
تحويلات مرورية - أرشيفية
بدأت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، والهيئة القومية للأنفاق والشركة المنفذة للمشروع بوضع خطة التحويلات المرورية للبدء فى أعمال محطتى القومية العربية والدائرى ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لمترو الأنفاق.

وتتضمن الخطة إغلاق جزئى لشارع القومية العربية فى الاتجاهين بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25 مترًا، وطول 850 مترًا بداية من شارع العروبة وحتى تقاطعه مع شارع البوهى وذلك بدايةً من غدِ الجمعة وتستمر لثلاث سنوات.

وصرح أحمد راشد، محافظ الجيزة، بأنه سيتم تجربة التحويلات لمدة يومين والسماح بالسير فى نفس الاتجاهات خلال تلك الفترة على أن يتم بدأ الأعمال فعليًا يوم الأحد المقبل وسيتم ترك مسافة بعرض 6 أمتار فى كلا الحارتين للسماح بالحركة المرورية وترك مسافة لا تقل عن 20 مترًا للدورانات لكل 150 مترًا ووضع علامات إرشادية وعلامات مضيئة ليلاً قبل كل تحويلة بمسافة كافية.

وشدد محافظ الجيزة على مسؤولى الجهات التنفيذية والشركة المنفذة بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع التكدسات المرورية وتسهيل حركة السيارات والمارة على أن يتم نشر الخدمات واللوحات الإرشادية لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة.

وناشد راشد المواطنين من المارة وقائدى السيارات بضرورة التعاون والالتزام بالعلامات الارشادية لضمان نجاح الجهود المبذولة فى سبيل تخفيف حدة الزحام المتوقعة لحين الانتهاء من الأعمال بالشكل الأمثل والبدء فى استقبال المشروع للركاب من أهالى المنطقة والذى سيوفر لهم وسيلة نقل حضارية وعلى مستوى رفيع من التقدم والرقى. 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار