البث المباشر الراديو 9090
حسن شرارة
تقدم فرقة "سداسى شرارة"، احتفالية "ست الحبابيب" بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، بمركز إبداع قبة الغورى بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، فى السابعة مساء الأحد 21 مارس، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

ويقدم الفنان الكبير د. حسن شرارة وفرقته برنامجا متميزا، يتضمن مجموعة من المعزوفات لأشهر الأغنيات عن الأم، بالإضافة الى مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية.

ولد حسن شرارة بالقاهرة عام 1949، بدأ دراسة الفيولينة فى التاسعة من عمره تحت إشراف والده الفنان عطية شرارة، التحق بالمعهد العالى للكونسرفتوار عام 1959 ودرس على يد العديد من الخبراء، منهم أ.تبشارش، ايراكلى جورجيا، وعازف الفيولينة المصرى محمد حجاج، تخرج من معهد الكونسرفتوار عام 1971 وكان أول دفعته بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، تم إيفاده فى بعثة إلى الإتحاد السوفيتى لاستكمال دراسته العليا فى معهد كونسرفتوار تشايكوفسكى بموسكو، فى عام 1974 حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشاكوفسكى بتقدير امتياز. 

بعد عودته للقاهرة شغل عدة مناصب بالكونسرفتوار حتى وصل الى رئيس قسم الوتريات، ثم عميد المعهد خلال الفترة من 1991 إلى 1997، وكان أول عميد للمعهد من خريجيه.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار