البث المباشر الراديو 9090
مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى
أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، مشاركة 17 عرضا مسرحيا من 13 دولة إلى جانب مصر، بجانب مشاركة 38 دولة فى إقامة العديد من الفعاليات ضمن الدورة الـ 28 من المهرجان.

وتنطلق دورة هذا العام من المهرجان باسم الدكتور الراحل فوزى فهمى، فى الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر الجارى، على مسرح البالون بالعجوزة.

وأوضحت إدارة المهرجان أن هذه الدورة تشهد مشاركة 12 عرضا دوليا ما بين أجنبى وعربى فى المسابقة الرسمية للمهرجان، من: ألمانيا واليونان وإندونيسيا وأوكرانيا وانجلترا والإمارات والسعودية والسودان وتونس والكويت وفلسطين والبحرين، بينما يشارك من مصر عرضان فقط فى المسابقة وهما "ديفيليه-19" للمخرج وليد عونى ومن إنتاج دار الأوبرا المصرية، و"الجوزاء" إخراج سمير نصرى، ومن إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تعرض على هامش المهرجان مسرحيتان هما "حبترونكس" للمخرج عزت إسماعيل، و"الطريقة المضمونة للتخلص من البقع" للمخرج محمود جمال مرسى، من إنتاج فرقة أبيض وأسود، وضيف شرف المهرجان العرض المسرحى السويسرى "jane the brave".

جدير بالذكر أن دورة المهرجان هذا العام تقدم لها 285 عرضا دوليا، وجرت مشاهدة 167 عرضا من قبل لجنة مشاهدة العروض الأجنبية، وتأهل منها 12 عرضا، بينما شاهدت لجنة اختيار العروض المصرية 118 عرضا تأهل منها عرضان لتمثيل مصر فى المسابقة الرسمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار