البث المباشر الراديو 9090
محمد فوزي
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في مساء الخميس 4 يناير الجاري، على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مجموعة مختارة من أعمال الموسيقار الراحل محمد فوزي الشهيرة، التي ارتبطت بوجدان الشعب المصري والعربى، يؤديها سمية وجدي، رحاب مطاوع، حسام حسني، إسلام رفعت، محمد متولي ومصطفى النجدي.

يذكر أن محمد فوزي أحد أشهر المطربين المصريين، عمل كملحن وممثل ومنتج، تعلم أصول الموسيقى على يد أحد أصدقاء والده، تأثر بأغاني محمد عبدالوهاب وأم كلثوم، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، ثم حقق نجاحا غنائيا ساعده على تأسيس شركته السينمائية التي حملت اسمه، ونجح فى التربع على عرش السينما الغنائية والاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات.

أسس شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات والتى أنتجت أغاني كبار المطربين في ذلك العصر، رحل عن عالمنا في 20 أكتوبر 1966، تاركا رصيدا فنيا تجاوز 400 أغنية، إلى جانب 36 فيلما سينمائيا.

 

ومن المتوقع أن يشهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث ينتظر الجمهور المصري والعربي، الاستمتاع بإبداعات الموسيقار محمد فوزي، التي لا تزال خالدة في وجدانهم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار