البث المباشر الراديو 9090
أنجلينا جولي
تحتفل النجمة العالمية أنجلينا جولي، اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلادها الـ49، وسط سلسلة حافلة بالأعمال الفنية المميزة إلى جانب مواقفها الإنسانية المشرفة حول العالم. 

أنجلينا جولي، تسعى دائما لدعم القضايا العادلة حول العالم على مر السنين، وبرزت كمدافعة قوية عن حقوق الإنسان، مستخدمة شهرتها ومنصتها للتوعية بالقضايا الإنسانية ودعم الفئات المهمشة، كان آخرها دفاعها عن أهالي غزة ضد عدوان دولة الاحتلال بعد أحداث 7 أكتوبر 2023.

أنجلينا جولي

دعمها للاجئين

معروف أن أنجلينا جولي من أشد المدافعين عن حقوق اللاجئين حول العالم، كونها مبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR لأكثر من عقدين، وقامت بزيارات ميدانية إلى مخيمات اللاجئين في العديد من البلدان المتضررة من الصراعات والأزمات، مثل سوريا والعراق وفلسطين، كما أسست مؤسسة "جولي-بيت" التي تقدم المساعدات الإنسانية للاجئين والمجتمعات المهجرة.

أنجلينا جولي

حقوق المرأة

تؤمن جولي، دائما بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، ودعمت العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز حقوق المرأة وتعزيز فرصها في التعليم والرعاية الصحية والعمل، كما تقوم دائما بالتوعية من العنف ضد المرأة والتمييز الجنسي.

أنجلينا جولي

العدالة الاجتماعية

تدعم أنجلينا جولي العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية، بما في ذلك حقوق الإنسان، ومكافحة الفقر، وحماية البيئة.

وعبرت عن تضامنها مع حركات الاحتجاج السلمي المطالبة بالتغيير والعدالة الاجتماعية في مختلف أنحاء العالم.

ومن الأمثلة الملموسة على مواقفها الإنسانية تبنيها لثلاثة أطفال من الدول التي مزقتها الحرب والفقر، أظهرت جولي التزامها الحقيقي بمساعدة الأطفال من خلال تبنيها لثلاثة أطفال من دول مختلفة تعاني من ويلات الحرب والفقر، مثل Maddox من كمبوديا وPax من فيتنام وZahara من إثيوبيا.

أنجلينا جولي

دعم القضايا الإنسانية

تبرعت أنجلينا جولي بملايين الدولارات من ثروتها الشخصية لدعم مختلف القضايا الإنسانية، بما في ذلك مساعدة اللاجئين، ودعم التعليم في المناطق الفقيرة، والرعاية الصحية، وحماية البيئة، وهو ما يجعل مواقف أنجلينا جولي الإنسانية تلهم الكثيرين حول العالم وتشجع على العمل من أجل إحداث تغيير إيجابي في العالم، فهي تجسد معنى المسؤولية الاجتماعية والالتزام الإنساني، وتثبت أن النجوم بإمكانهم استخدام شهرتهم ومنصاتهم لصالح القضايا العادلة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار