البث المباشر الراديو 9090
عز وكريم عبد العزيز ولطفى
5 شهور تفصلنا عن موسم دراما رمضان، وأصبحت الخريطة الدرامية واضحة بشكل كبير، وبالفعل بدأ بعض صناع الأعمال التصوير مبكرا، والبعض الآخر أعلن بدء التصوير هذا الشهر، وفى الوقت نفسه يكتنف الغموض مصير بعض الأعمال التى جرى الإعلان عن خوضها السباق الرمضانى.

وحسب الأخبار المتداولة فى الوسط الفنى، فهناك 3 مسلسلات مهددة بالخروج من جنة شهر رمضان، وذلك بسبب فشل التسويق والأزمات الإنتاجية التى تواجها هذه الأعمال حتى الآن.

البداية بالفنان أحمد عز الذى تحدثت بعض التقارير الإخبارية عن أزمات يواجهها مسلسله "أبو عمر المصرى" والذى كان من المقرر أن يعود به إلى التلفزيون بعد غياب 4 أعوام، وأكدت الأخبار أن المسلسل يواجه عدة أزمات أبرزها مشكلة تسويقه عبر القنوات الفضائية، ورجحت التقارير خروج العمل من المنافسة فى رمضان المقبل، ودللت على ذلك ببدء عز تصوير فيلمه "يونس".. ورغم تأكيد فريق العمل على عرضه فى رمضان المقبل إلا هناك أكثر من مشكلة أجلت انطلاق تصوير المسلسل فى الفترة الحالية، منها ميزانيته الضخمة، بالإضافة إلى الحديث عن عدة تغييرات فى السيناريو، وفى ترشيحات فريق العمل الذى لم يكتمل حتى الآن.

ويواجه كريم عبد العزيز سوء حظ جديد، فبعد الأزمة المالية التى هددت الجزء الأول من مسلسله "الزيبق" العام الماضى، والتى تم التغلب عليها ليعرض فى النهاية فى شهر رمضان الماضى، يواجه الجزء الثانى العديد من المشاكل المادية التى يحاول فريق العمل التكتم عليها، وكان كريم أعلن مؤخرا بدء تصوير المسلسل استعدادا لعرضه فى رمضان المقبل، لكن سرعان ما توقف التصوير بعد يومين من تصوير المشاهد الداخلية الخاصة بالحلقات الأولى، وتشير التقارير الإخبارية إلى أن ميزانية المسلسل تتجاوز 50 مليون جنيه بسبب تصوير جزء كبير من أحداثه فى أوروبا، وهذا الأمر يشكل عائقا فى تسويقه على القنوات الفضائية.

أما الفنان طارق لطفى فيواجه هو ومسلسله "تحت الصفر" شبح الخروج من المنافسة فى رمضان المقبل، بسبب أكثر من سبب منها عدم التعاقد مع الأسماء المرشحة للعمل، وتأخر كتابة باقى حلقات، إضافة إلى الأزمة المالية التى تشكل عائقا لانطلاق التصوير الذى تحدد له نهاية الشهر الجارى، وكانت أنباء تحدثت عن توقف طارق لطفى عن استكمال تحضيرات المسلسل وذلك لانشغاله بتصوير دوره فى فيلم "122"، الذى يعود به للسينما بعد غياب.

مسلسل " تحت الصفر" من تأليف تامر إبراهيم وإخراج زياد الوشاحى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار