البث المباشر الراديو 9090
كتب - صورة أرشيفية
تقام فعاليات الدورة الأولى من منتدى أبوظبى للنشر، يومى 30 و31 يناير 2018، تحت شعار "التحولات والإنجازات فى صناعة الكتاب - تجربة الإمارات"، بمشاركة ناشرين وكتاب من العالم العربى والغربى من المختصين فى عالم النشر يمثلون مؤسسات ومراكز ومعاهد حول العالم.

وذكرت دائرة الثقافة والسياحة فى بيان لها الأربعاء، أن المنتدى سوف يناقش عبر جلساته الثمانية أهم التطورات والتحديات التى تواجه النشر، مرتكزًا على عدة محاور رئيسية تشمل التأليف والنشر، مع الإضاءة على آخر المستجدات والممارسات فى صناعة النشر، بما يتيح فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات.

ويهدف المنتدى إلى التأكيد على أنّ النشر والكتاب والثقافة بشكل عام، جميعها أعمدة بناء الأجيال المقبلة التى ستتولى مسئولية النهوض بالمجتمع، خاصة أن وسيلة النشر كانت لعقود طويلة تعتمد على الطباعة والنشر والكتاب الورقي، والصحف والمجلات.

أمّا اليوم فهناك سعي ملحوظ من أجل إيجاد الحلول المناسبة لمواكبة المستجدات والتطورات التي حدثت فى صناعة الكتاب سواء أكانت إيجابية أم سلبية، كوننا بتنا في عصر الكتاب الإلكتروني الذى يعتمد على سرعة التطور وسهولة الاطلاع.

ومنتدى أبوظبى للنشر يندرج ضمن مبادرات وفعاليات وأنشطة قطاع دار الكتب فى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي السنوية والمختصة بصناعة الكتاب وقراءته والترويج له، بما يسهم فى تسهيل النشر المتبادل للأعمال التى يقبل عليها القرّاء، إضافة لإتاحته الفرصة لجميع الناشرين، لمعرفة المزيد عن الأعمال التى تتصدر قوائم المنشورات فى الإمارات والعالم.

كما سيوفر المنتدى على مدار يومين منصة مهمة لجميع المشاركين والجمهور، للاستماع إلى خبراء عالميين عاملين في قطاع النشر، وذلك عبر أجندته الثرية وحواراته المتنوعة والأفكار التى سيناقشها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز