البث المباشر الراديو 9090
وزير الثقافة الجزائرى
وجه الدكتور عز الدين ميهوبى، وزير الثقافة الجزائرى، الشكر لمصر شعبا وحكومة ومثقفين، بعد اختيار الجزائر كضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وقال ميهوبى فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا" إن مشاركة الجزائر فى المعرض يعكس حجم العلاقات والتعاون القوى بين الدولتين، مشيرا إلى أن الجزائر تشارك بأكثر من 70 ناشر، موضحا أن مشاركة الجزائر بهذا الكم الكبير الهدف منه تقديم جانب من الثقافة والأدب الجزائرى ليتعرف عليها الجمهور المصرى، وليتعرف الجمهور على الجزائر الجديدة وعلى مبدعيها فى فترة ما بعد الإرهاب.

وأضاف وزير الثقافة الجزائرى أن مشاركة الجزائر فى المعرض تعكس صورة مصغرة من التعاون الكبير بين الجانبين المصرى والجزائرى، معبرا عن سعادته فى الدورة الجديدة من المهرجان الذى يحمل عنوان "القوى الناعمة"، موضحا أن الكتاب هو القوى الناعمة، لذلك أراد الجانب الجزائرى على المشاركة بشئ من القوى الناعمة التى تنتجها الجزائر.

يذكر أن فعاليات الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، انطلقت مساء اليوم الجمعة، بحضور عدد من الوزراء والمثقفين وقيادات وزارة الثقافة فى أرض المعارض بمدينة نصر. وكان على رأس الحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وياسر القاضى وزير الاتصالات، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار