البث المباشر الراديو 9090
حاتم ربيع
قال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إنه اتصل بالقاص سعيد الكفراوى بخصوص ما كتبه الأخير عن طريقة تعامل وجدها غير لائقة من جانب المجلس مع الفائزين بجوائز الدولة.

وكتب الكفراوى على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "من شهور قليلة اتصلت بى سيدة موظفة فى المجلس الأعلى للثقافة وطلبت منى المرور عليها.. وحين استفسرت منها لماذا؟ أجابتنى بحماس علشان تاخد ميداليتك الذهب وتوقع لى على ساركى. تصور!!! بلا احتفال يليق وبلا مسؤول يحضر وكأنها ليست جائزة مصر التقديرية أو شيئا له قيمة من قيم وتقاليد الثقافة المصرية، وكأنه لا بد أن يتم الأمر فى السر لأن الثقافة المصرية فى الزمن الأخير أصبحت لا مؤاخذة عورة لا بد من سترها. يبدو أنه قد انتهى ذلك الزمن الذى اخترع فيه يومًا سمى بعيد العلم، فلا حول ولا قوة إلا بالله".

وأوضح ربيع فى تصريحات لـ"مبتدا" أن الكفراوى حصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام 2016 وفى ذلك الوقت لم يكن ربيع أمينًا عاما للمجلس.

وتابع: "سعيد الكفراوى كاتب كبير، ونحترم منجزه وتاريخه الإبداعى الطويل، وعلى الرغم من أنى لست مسؤولًا عما جرى وقتها، إلا أنى اتصلت به، فور أن عرفت بما كتبه ووصلتنى رسالته الغاضبة، وسألته عن الطريقة التى ترضيه لتكريمه، حتى لو وصل الأمر لأن نقيم له حفلًا خاصًا به".

من جانب آخر، أكد ربيع على أن حفل توزيع جوائز الدولة لعام 2017 سيكون خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا التحضير للحفل.

وأشار أمين الأعلى للثقافة إلى أن الحفل سيقام خارج المجلس الأعلى للثقافة، فى أحد الأماكن العامة التى لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار