البث المباشر الراديو 9090
mamma mia
هل تخطط للاحتفال بعيد الأم هذا العام؟.. البعض يأخذون أمهاتهم فى نزهة، والبعض الآخر يكتفى بإرسال باقة من الزهور أو أى هدية أخرى، ولكن فى بعض الأحيان تكون زيارة الأم والجلوس معها لمشاهدة فيلم أفضل طريقة لقضاء اليوم.

قدمت أفلام السينما علاقات الأمهات مع أطفالهن مرات لا حصر لها على مر السنين، وعُرض الارتباط الراسخ بين الأم والطفل فى العديد من أفلام هوليود.

لذا، إذا كنت تريد الاحتفال بعيد الأم وأنت تشاهد فيلم عن علاقة الأم بأطفالها، فسوف نعرض لكم أفضل الأفلام عن الامومة بوجه عام..

Freaky Friday

تدور قصة الفيلم حول أم وابنتها تنتقل روح الأم إلى البنت والعكس، فتضطر كل واحدة منهما إلى التكيف مع حياة الأخرى لمدة يوم واحد فقط يوم الجمعة، لترى البنت أمها من منظور جديد.

Brave

فيلم رسوم متحركة يروى قصة أميرة تدعى مريدا والتى تتحدى أحد الأعراف القديمة، مما تسبب فى حالة من الفوضى فى المملكة عند تصريحها بعدم رغبتها فى الخطوبة، ومن بعد استشارة ساحرة للحصول على مساعدة، تحول مريدا عن غير قصد والدتها لدب وتضطر إلى كسر اللعنة بنفسها قبل فوات الأوان.

Mamma Mia

فيلم موسيقى رومنسى بريطانى من إصدار سنة 2008 مأخوذ عن المسرحية الموسيقية التى تحمل نفس الاسم، يدور حول فتاة تدى صوفى تدعو لزفافها ثلاثة اشخاص تظن ان أحدهم هو والدها لكن لا تخبرهم سبب الدعوة الحقيقى ولا تخبر والدتها أنها قد دعتهم، وخلال ذلك تبدأ رحلة مع والدتها العازبة "ميريل ستريب" التى ستقربهم أكثر من أى وقت مضى.

Terms of Endearment

فيلم دراما أمريكى من إنتاج عام 1983 يتحدث عن علاقة الأم أورورا بابنتها فى الفيلم إيما ومحاولة كل منهما العثور على الحب الحقيقى.

The Kids are Alright

تدور القصة حول عائلة مكونة من أمين مثليتين هما نيك وجولز لديهما ابن وإبنه بسن المراهقة، نيك تعمل كطبيبة وهى المعيل لأفراد عائلتها كما أنها تتمتع بالحزم فى تعاملها مع أطفالها وعلى العكس تماماً هى شخصية جولز التى لا تعمل وتحرص على معاملة أبنائها بكل عاطفة وحنان، تسير الامور على ما يرام حتى اللحظة التى يصر فيها الابن ليزر على رؤية والده الحقيقى بول والذى كان قد تبرع بتلقيح والدته ويطلب من شقيقته الكبرى أن تساعده فى إيجاده والتعرف عليه وهو الأمر الذى يزيد من قلق نيك التى تخشى أن يتسبب ظهور بول بتفكك أسرتها.

Under the Shadow

تدور قصة الفيلم حول أم وابنتها اللتين يطاردهما شر غامض فى ثمانينيات القرن العشرين فى طهران خلال حرب المدن.

Stepmom

تدور الأحداث حول زوجين انفصلا ولديهما طفلين، وتصاب الأم بمرض خطير وتبدأ حالتها الصحية تتدهور، وفى الوقت نفسه تدخل حياة زوجها السابق المصور الناجح امرأة جديدة، وتبدأ تلك المرأة فى مساعدة أولاد زوجها محاولة إسعادهم.

Little Women

تعيش عائلة مارش فى مرحلةٍ حرجةٍ من تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا وقت نشوب الحرب الأهلية بين ولايات الشمال وولايات الجنوب.

يخرج الأب ليشترك فى الحرب، ويترك بناته الأربعة جو وميج وبيث وآمى يعشن مع والدتهن فى ظروفٍ قاسيةٍ. وبالرغم من تلك الأوضاع المؤلمة التى تؤثر على معظم الأسر الأمريكية التى عاشت هذه الحقبة، يصبح الترابط الذى يجمع البنات الأربع هو وسيلتهم الوحيدة لمواجهة أعباء الحياة.

Bad Moms

امرأة تحيا حياة شبه مثالية: زواج عظيم، أطفال تسبق سنها، منزل خلاب، مظهر مذهل، لكن تقدمها في مسيرة حياتها يبعث على الإحباط، رغم أنها تعمل بمجهود مضاعف، وبالتزام زائد، لكن مع الإحباطات التي تواجهها، توشك على الوصول لنقطة الانفجار، حيث تكتشف دخول زوجها في علاقة مع امرأة أخرى عبر الإنترنت، مما يدفعها لاتخاذ عدد من القرارات وخاصة بعد لقائها لاثنين من الأمهات وهما كارلا وكيكى، حيث تتحالف الثلاثة لتخطى كل حدود حيواتهن الرتيبة، كل هذا في إطار من الكوميديا.

The Divine Secrets of The Ya-Ya Sisterhood

تدور قصة الفيلم حول علاقة جافة نشأت منذ الصغر بين الكاتبة المسرحية "سيدالى ووكر" ووالدتها "فيفي" وقد صرحت عنها سيدالى فى حديث صحفى أجرته ذات يوم تشكو فيه صعوبة تحملها لوالدتها المستبدة منذ فترة طفولتها، حينذاك تسعى ثلاث صديقات للأم "فيفي" للإصلاح بينهما عن طريق خطف "سيدالي" لمشاهدة سجل "اليايا" المقدس للقصاصات، وهو سجل يحتوى على قصاصات من الصحف والصـور القديمة، من أجل تفهم سيدالى لطريقة تفكير والدتها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز