البث المباشر الراديو 9090
إلهام شاهين
أعلن وزير الثقافة الأردنى نبيه شقم، مساء اليوم السبت، انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان ليالى المسرح الحر، بمشاركة فرق من مصر، فلسطين، تونس، سويسرا، فرنسا، إسبانيا، كندا، روسيا بالإضافة إلى الأردن البلد المنظم.

أقيم حفل الافتتاح على مسرح المركز الثقافى الملكى بعمان، تحت عنوان "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" وشعار "المسرح خيال واسع فى عالم ضيق"، وخلال حفل الافتتاح، كرّم المهرجان الفنانة إلهام شاهين والفنانة ندى بسيونى، والفنان الكويتى محمد المنصور، إلى جانب الفنانين الأردنيين حسن أبوشعيرة وسهير فهد وحابس حسين.

وأعربت الفنانة إلهام شاهين فى كلمة عقب تكريمها عن سعادتها، وقالت إن المهرجان يعد فرصة لتلاقى الثقافات العربية والأجنبية المتعددة، لافتة إلى أن الفن يلعب دورا كبيرا فى التأثير على العقول والوجدان.

وأضافت أننا بحاجة فى هذه الفترة فى منطقتنا العربية لفن حقيقى وصادق يؤثر فى العقول بالشكل الصحيح ويغيرنا للأفضل، وقدمت شاهين دعوة سلام من أرض الأردن إلى العالم بأن تنتهى الحروب وأن يعم السلام فى كل المنطقة العربية.

وبعد انتهاء الحفل، بدأت فعاليات المهرجان بالعرض التونسى "الأرامل" من إخراج وفاء طبوبى.

وتشارك مصر بمسرحية "الساعة الثامنة" من إخراج هشام على، حيث تقدم عرضين، الأول مساء غد على مسرح مركز الملك عبدالله الثانى الثقافى فى مدينة الزرقاء، والثانى يوم الثلاثاء المقبل على مسرح الشمس فى منطقة العبدلى بعمان.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز