البث المباشر الراديو 9090
ايناس عبد الدايم
أصدرت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الاثنين، قرارًا بندب الدكتورة هبة على محمود يوسف أستاذ الآثار والفنون الإسلامية، ووكيل كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان للعمل رئيسًا لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

ووجهت عبد الدايم الشكر للدكتور هشام مراد رئيس القطاع السابق، قائلًة إنه قام بأداء دوره ومسئولياته فى الفترة السابقة، متمنيًة له التوفيق فى أى منصب يتولاه.

يذكر أن الدكتورة هبة يوسف حاصلة على درجة الدكتوراه فى تاريخ الفن والآثار الإسلامية، من جامعة السوربون بفرنسا، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وعملت أستاذًا ورئيس قسم الإرشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، ووكيلًا للكلية لشئون التعليم والطلاب، والمنسق الأكاديمى لبرنامج بكالوريوس الدراسات التراثية والمتحفية.

وأشرفت يوسف على عدد من الرسائل العلمية، ودراسات الحالة للقاهرة الإسلامية فى برنامج الماجستير المشترك "حفظ التراث وإدارة المواقع" والمقام بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة براندنبورج للعلوم والتكنولوجيا بألمانيا، إلى جانب تدريس عدد من المقررات ضمن برنامج الماجستير المشترك بين جامعتى حلوان وباليرمو الإيطالية، كما أشرفت على العديد من الرسائل العلمية فى مجال الحضارة والآثار والفنون الإسلامية.

كما عملت يوسف باحثًا بشعبة البرديات العربية بمركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة العلمية للمعجم الأثرى بالمجلس الأعلى للثقافة، وشاركت فى تقييم الأطر البحثية للمتقدمين، للحصول على منح دراسية فى مجال السياحة من هيئة الفولبرايت، ولها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة باللغة العربية إلى جانب اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز