البث المباشر الراديو 9090
إيناس عبد الدايم
تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فى الثامنة مساء الخميس 2 أغسطس، فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء.

المهرجان تنظمه دار الأوبرا المصرية، على مسرح محكى القلعة، ويستمر على مدار 16 يوما حتى 17 أغسطس المقبل، ويشرف عليه الدكتور مجدى بغدادى.

وقال الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، إن المهرجان لأول مرة هذا العام يحصل على الشارة الدولية ويتضمن 37 حفل فنى يحييها نخبة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى بالإضافة إلى مشاركة 6 دول عربية وأجنبية بجانب مصر هى فلسطين وسوريا وتونس الصين والمكسيك وبنما.

وأكد صابر أن إدارة الأوبرا حرصت على التنوع فى البرنامج الفنى للمهرجان ما بين موسيقى كلاسيكية وجاز وغناء وطرب وإنشاد صوفى ليناسب جميع الفئات العمرية وأن الحفلات يحييها كبار نجوم الغناء مع شباب المطربين، واستكمل أن إدارة الأوبرا هذا العام توفر أكثر من سبعة آلاف مقعد يوميا وأماكن خدمات بالإضافة إلى اتوبيسات لنقل الجمهور من مدخل القلعة إلى مسرح المحكى الذى يقام عليه الفعاليات.

وتابع صابر أن المهرجان أصبح متنفسا حقيقيا لعموم الشعب من البسطاء، ونجح فى أن ينفذ إلى قلوبهم بسبب تنوع فقراته، وأهم ما يميزه هو التلاحم الحقيقى والمباشر مع الجمهور.

يبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطنى وكلمة لوزيرة الثقافة التى تكرم عددا من رموز الفن والإعلام ممن أثروا تاريخ المهرجان فى دوراته السابقة، بتسليمهم شهادات التقدير ودروع التكريم وهم المطربان هانى شاكر ومدحت صالح وعازف الكلارينيت بأوركسترا القاهرة السيمفونى ورئيس البيت الفنى الأسبق الدكتور محمد حمدى وعازف الفيولا علاء خليل وسيد أمين أبو الهدى مخرج حفلات الأوبرا بالتليفزيون المصرى، والكاتبة والناقدة الصحفية كريمان حرك، وحاتم منصور خبير ضبط وصيانة البيانو.

بعدها ينطلق الاحتفال الفنى بعرض فرقة الشباب والأطفال الصينية والتى تقدم رقصات وأغانى شعبية من الفلكلور الصينى، ثم يستقبل المسرح أمير الغناء العربى المطرب هانى شاكر ويقدم مجموعة من أشهر أغانيه التى تمثل محطات هامة فى مشواره الفنى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار