البث المباشر الراديو 9090
 معرض الشارقة الدولى للكتاب
يواصل الراديو 9090 تغطياته الإعلامية المميزة للأحداث المصرية وأيضا العربية، ويبدأ من اليوم فى تقديم تغطية خاصة للدورة 37 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب، والذى يقام من يوم 31 أكتوبر ويستمر حتى 10 نوفمبر المقبل.

ويقدم الراديو تغطية للحدث من خلال الإعلامية أسماء يوسف، حيث يتم نقل جميع فعاليات المعرض والندوات التى ستقام، كما سيتم عمل لقاءات مباشرة مع عدد كبير من المسؤولين على المعرض والمشاركين فيه من الكتاب وأصحاب دور النشر، بالإضافة الى المترددين عليه.

وافتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وعدد كبير من المثقفين والمبدعين العرب والأجانب.

وتفقد حاكم الشارقة وإيناس عبد الدايم الجناح المصرى فى المعرض.

شاهد فيديو لحاكم الشارقة خلال تفقده للجناح المصرى من هنا.

وشهد خلال حفل الافتتاح، سلطان بن محمد القاسمى، إطلاق شعار وهوية الاحتفال بلقب "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019"، الذى منحته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو لإمارة الشارقة نظير جهودها الثقافية والمعرفية على المستوى العربى والعالمى.

ويعكس الشعار الذى تجسد فى رسالة "افتح كتابا تفتح أذهانا" مفهوم القراءة والمعرفة وأثرها على المسيرة الإنسانية وتطور حضارتها، إذ يقدم برسم تجريدى كتابا مفتوحا، يروى ذاكرة الفعل الثقافى للإماراتى، وما قادته إمارة الشارقة من جهود معرفية نهضت فيها بأجيال طوال أربعة عقود من العمل المتواصل.

وقام سلطان بن محمد القاسمى، بتقديم هدية للشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهو تقدير مستحق لدورها فى خدمة المجتمع والأسرة ورعاية الشباب والفتيات ومناصرة قضايا المستضعفين فى العالم

يذكر أن المعرض يعد ثالث أكبر معرض للكتاب عالميًا، ويقام فى مركز "إكسبو الشارقة"، ويعرض فيه أكثر من 20 مليون كتاب، مقدمة من أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة من مختلف أنحاء العالم، كما يشهد المعرض تنظيم 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها 472 ضيفًا من مختلف أنحاء العالم.

شاهد فيديو من حفل الافتتاح من هنا

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار