البث المباشر الراديو 9090
مسلسل زلزال
تبدأ أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل زلزال بلقاء ربيع ابن أماسل مع خاله خليل بيه، يطلب منه الزواج من ابنته أمل، ويبرر ذلك بأنها فضحته ولن يقبل بها أحد، لذلك قرر هو الزواج منها لأنها ابنة خاله وهو من سيتولى الستر عليها وعلى خاله، ويحدث كل هذا بعدما تلصص عليها أثناء لقائها بمحمد حربى الملقب بزلزال ونقل أخبارها لخليل بيه الذى ضربها وعنف زلزال فى الحلقة الماضية.

لم يجد خليل بيه ردا على ما قاله ربيع سوى أن طلب منه أن يذهب إلى "الزريبة"، يطعم الخيول والحمير والبغال هناك، ثم يسأل عبد البصير عن الفرق بين الحصان والبغل، فيطلب من ربيع أن يوضح له الأمر، ليرد خليل بيه بأن الحصان هو خال البغل، فى إشارة منه إلى أن ربيع هو البغل.

يجتمع زلزال بأصدقائه فى السكن الذى استأجروه للعيش وأطلقوا عليه "السرايا الصفرا" بجانب كلياتهم، يتبادلون ملابسهم وفقا لجدول متفق عليه، وذلك للتغلب على قلتها، وبالتالى يظهر كل منهم كل يوم بملابس غير التى كان يرتديها فى اليوم السابق.

مسلسل زلزال

الأستاذ زهدى وبعد أن غابت أمل عن درسها، توجه إلى سرايا خليل بيه يسأل عنها، فيخبره خليل بأنها مريضة وسيتم تأجيل الدرس، ليرد الأستاذ زهدى بأنه مستعد أن يأتيها هو إلى السرايا لقرب الامتحانات، متخليا بذلك عن مبدأه بأن العلم لا يأتى إلى أحد ولكن يؤتى إليه، فيطلب خليل بيه من ربيع أن يخبر أمل بأن الأستاذ زهدى موجود وعليها أن تأتيه لتحصيل الدرس.

مسلسل زلزال

يبدأ الأستاذ زهدى فى شرح الدرس لأمل، ثم يطلب منها بعد ذلك أن تخبره بما تخفيه، فتبدأ فى الحديث عن لقائها بمحمد حربى، لكن ربيع يدخل عليهما، فيقطعا كلامهما، حتى يطلب الأستاذ زهدى منه أن ينصرف ويخرج ليتركهما يكملا الدرس.

يستكمل الأستاذ زهدى وأمل حديثهما، وينصح الأستاذ زهدى أمل بأن تحب زلزال بكل كيانها وأن تسرح بكل خيالها لكن بدون اندفاع، فشعور الحب هو أجمل شعور ستحسه فى حياتها، كما ينصحها بأن تكون أملا يشجعه على استكمال نجاحه ويكون جديرا بها.

مسلسل زلزال

وردة، وهو أحد بلطجية الموقف، يخطر والد صافية بأن الإتاوة ارتفعت من 20 جنيها إلى 40 جنيها، فى محاولاته للضغط عليه كى يوافق على طلبه بالزواج من ابنته صافية، وتتصدى صافية لوردة، وتطلق خرطوم المياه فى وجهه، ليهرب أمامها، وسط ضحكاتها هى ووالدها الذى انتابته فى الحال وعكة صحية وسقط أرضا.

مسلسل زلزال

أما أمل فتجلس أمام أمها وأخواتها، يعاتبونها على ما فعلته، وتطلب أختها منها أن ترافقهن لمصالحة والدها، لكن أمها تمتنع عن ذلك فحسابها مع زوجها خليل بيه لم ينته بعد، وبالفعل تتجه أمل برفقة شقيقاتها إلى والدها خليل بيه، فيطلب خليل من بناته أن يتركن أمل ويغادرن، ويجلس يحدثها عن قيمتها ومدى غلاوتها عنده ويعاتبها على ما فعلته، ويرفض فتح النقاش فيما مضى، ويبلغها بأنه أعد لها زيجة تليق بمقامها وبعائلة كتخا، وستجعل أختيها يغرن منها.

أما والد صافية الذى تم نقله للكشف عليه، فقد أخبره الطبيب بأن صدره مصاب بالتهابات فى الشعب الهوائية، ويطلب منه عددا من الأشعات والفحوصات التى يرفضها محرم.

مسلسل زلزال

يصحو زلزال من نومه على صوت المنبه، ليجد صديقيه يلعبان الكوتشينة، ثم يطرق الباب صديقهم حسيب الذى أحضر طعام الإفطار فول وفلافل وجرجير، ثم يطرق الباب شخص آخر يظنون أنه سمير ابن صاحبة المنزل، وعندما يقوم زلزال لفتح الباب تكون المفاجأة، فقد كانت أمل فى انتظاره على الباب تطلب منه المساعدة: "إلحقنى يا زلزال"، ليرد عليها زلزال: "انزلى.. هغير هدومى وأجيلك بسرعة".

مسلسل زلزال

نزل زلزال إلى أمل التى جاءت تخبره أن والدها يخطط لزواجها من شخص آخر، وقال لها إنا أخطأت حين أتته فى مسكنه ببولاق، وعلم منها أنها عرفت عنوانه من الأستاذ زهدى، وأخبرها بأنه خائف عليها من أبيها، ثم يصطحبها كى يوصلها حتى تعود إلى بيتها.

مسلسل زلزال

أما حسيب فكان يراقبهما من النافذة، ثم دخل يقص على أسامة ما حدث، ويخبره بأن أمل خليل السواح كتخا هى من جاءت لزلزال، وبينما كان زلزال وأمل ينتظران مواصلات العياط كى يعيدها إلى منزلها، إذ تأتيهم صافية تسأل زلزال عن أمل، فيتركانها ويركبان الميكروباص، فتلحق بهما وتسأل عن أمل وعن علاقتهما، لكنه يطلب من السائق أن يسير بهما ويقول لأمل إنه لا يعرف من هى تلك البنت.

مسلسل زلزال

يصل زلزال بأمل إلى سرايا خليل بيه، وما إن تدخل أمل إلى السرايا حتى يفاجئ زلزال بربيع يقف خلفه، أما أمل فقد وجدت أمها تنتظرها فى الداخل، تسألها عما إذا كانت فى المدرسة أم لا، فأختها أخبرتها بأنها شاهدت أمل فى الموقف تركب ميكروباص فى طريقها للجيزة، فتكذب أمل على أمها وفى لحظة انصرافها من أمام أمها قالت إنها حزينة لأنها تكذب عليها ولا تخبرها الصدق.

وبينما كان محمد حربى زلزال عائدا إلى منزله، إذ فوجئ بلافتة على أرضه التى ورثها من أبيه، والتى كان منزله مبنيا عليها قبل انهياره فى الزلزال، مكتوب عليها "هذه الأرض ملك السيد/ خليل سليمان كتخا وليست للبيع".

مسلسل زلزال

يستشيط زلزال غضبا مما رآى يسأل الخفيرين عن اللافتة ويخبرهما بأنها أرض والده، فيطلبان منه أن يذهب إلى خليل بيه، وبالفعل يتوجه محمد حربى إلى سرايا خليل بيه، يقف أمامه ويسأله عن اللافتة، ويتهمه بالاستيلاء على أرضه التى ورثها من أبيه، فيخبره خليل بيه بأن والده حربى كرامة كان رجلا فقيرا وقد سافر للعمل فى الخارج وطلب منه أن يشترى الأرض البالغ مساحتها 300 متر بالتقسيط، فوافق جبرا لخاطره، وقد مات حربى كرامة دون أن يسدد 20 ألف جنيه، بالتالى ليس من حق زلزال إلا 20 ألف جنيه ولن يمنحه ذلك المبلغ إلا إذا لزم أدبه.

مسلسل زلزال

زلزال لم يكن يقف مكتوف اليدين أمام استفزاز خليل بيه الذى طلب منه أن يثبت أحقيته بالأرض، وإلا فليذهب لأبيه يسأله عن مالك الأرض، فإن لم يرد فليسأل أمه التى ترقد إلى جواره فى المقابر، وجاء رد زلزال بأنه لن يرقد إلى جوار أبويه إلا وقد انتزع الأرض من خليل بيه الذى جرده من أى ألقاب فى تحد واضح يبرز الصراع القادم بين خليل وزلزال، ويزيد أحداث المسلسل تشويقا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار