البث المباشر الراديو 9090
عزاء محسنة توفيق
حرص عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والسياسة، على التواجد فى مسجد عمر مكرم بالتحرير، لتقديم واجب العزاء فى الفنانة الراحلة محسنة توفيق.

وكان من أبرز الحاضرين، أيمن عزب، وصبرى الفواز، وياسر على ماهر، ومحمد الغيطى، ومحمود قابيل، والأب بطرس دانيال.

وتوفيت الفنانة محسنة توفيق، فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضى، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد تعرضها لأزمة صحية حادة.

وكان آخر ظهور للفنانة محسنة توفيق ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أسوان السينمائى، الذى يترأسه السيناريست محمد عبدالخالق.

والفنانة الكبيرة الراحلة محسنة توفيق أثرت الحياة الفنية بعدد من الأدوار المميزة التى قدمتها خلال مسيرتها الفنية ومنها فيلم "البؤساء" مع المخرج عاطف سالم و"ديل السمكة" مع المخرج سمير سيف، وفيلمى "قلب الليل" و"الزمار" مع المخرج "عاطف الطيب"، وفيلمى "إسكندرية ليه" و"وداعا بونابارت" مع المخرج "يوسف شاهين"، الذى قدمت معه أيضاً فيلم "العصفور"، وتفاعل الجمهور المصرى والعربى بشخصية "بهية" التى قدمتها خلال أحداثه.

وقدمت الفنانة محسنة توفيق خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من 70 عملا فنيا على مستوى السينما والتليفزيون والمسرح، وهى من مواليد عام 1939، وحاصلة على درجة البكالوريوس فى الزراعة فى عام 1968، وبدأت مسيرتها السينمائية عام 1971 بفيلم "حادثة شرف"، ولديها شقيقتان الأولى هى الإذاعية فضيلة توفيق الشهيرة بـ "أبلة فضيلة" والثانية مغنية الأوبرا يسرا توفيق، ولديها من الأبناء وائل وعزة، وبدأ نشاطها الفنى عام 1962 وهى تدرس بكلية الزراعة بمسرحية "مأساة جميلة"، ثم عقب تخرجها عام 1966 قدمت مسرحية "أجاممنون" بمسرح الجيب، كما قدمت مع المخرج الكبير يوسف شاهين مجموعة من أبرز أعماله ومنها:"إسكندرية ليه، العصفور، الوداع يا بونابرت"، وكان آخر أعمالها "المرسى والبحار" عام 2005.

عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
عزاء محسنة توفيق
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار