البث المباشر الراديو 9090
البنك المركزى المصرى
أصدر البنك المركزى المصرى ضوابط جديدة لتيسير تعاملات الوصاية والولاية على حسابات القصر، تسمح للوصى على حسابات القصر بموجب أصل قرار الوصاية، بصرف عوائد الشهادات أو المعاش دون طلب قرار صرف من النيابة أو المحكمة المختصة فى كل مرة طالما أن القرار مدرج به التصريح بالصرف بصفة دورية.

وذكر البنك المركزى فى خطاب موجه للبنوك، مساء اليوم، أن الضوابط الجديدة سمحت بفتح حسابات بأسماء القصر لدى أى من البنوك التى يختارها الوصى، مع التأكيد أن الصرف يتم بناء على قرار من النيابة، مع إتاحة الحصول على كشوف حسابات القصر دون الحاجة إلى طلب تصريح من النيابة فى كل مرة.

وقال إن هذه التعليمات جاءت فى ضوء اهتمام البنك المركزى المصرى بالشمول المالى وحماية حقوق العملاء والعمل على تهيئة الظروف التى تيسر على المواطنين إجراء معاملاتهم المالية والمصرفية. 

وتابع أنه فى إطار رصد المعوقات والتحديات التى تواجه المواطنين وخاصة السيدات فيما يتعلق بمسائل الولاية على المال، فقد تبين بعض العقبات المتعلقة بإجراء المعاملات المالية على حسابات القصر نتيجة المبالغة فى بعض الطلبات التى ليس لها سند مصرفى أو قانونى، مثل صعوبة استخراج كشوف حسابات أبنائهم القصر، وفتح حسابات بأسمائهم، فضلا عن صعوبة صرف العوائد الشهرية للمدخرات وكذا المعاش المستحق.

وأضاف المركزى أنه بدراسة الأمر وبالتنسيق مع الأطراف المعنية فقد تقرر السماح للوصى بموجب أصل قرار الوصاية القيام بهذه المعاملات.    

 

 

 

 



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع