البث المباشر الراديو 9090
شريفة ماهر
تصدرت الفنانة شريفة ماهر، مؤشرات البحث على موقع "جوجل ترند" خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلادها الـ89. 

شريفة ماهر، من مواليد 30 سبتمبر من عام 1932، وتألقت خلال مشوارها الفنى بتقديم أدوار الشر، بالإضافة إلى أدوار الفتاة القوية المتسلطة، رغم أنها كانت تتميز بملامحها الجميلة فى أعمالها الفنية. 

شريفة ماهر
شريفة ماهر
شريفة ماهر

 

أبدعت شريفة ماهر، طوال مشوارها الفنى بأعمال فنية مميزة كان أبرزها "إسماعيل يس فى البوليس والفانوس السحرى وقصر الشوق ورجل له ماضى وإزاى أنساك"، وشاركت فى فيلم "المصير" مع المخرج الراحل يوسف شاهين. 

شريفة ماهر
شريفة ماهر
شريفة ماهر

 

ومن أشهر أعمالها فى التلفزيون "ساعة لكل الناس" من إخراج سعيد الرشيدى، كما خاضت تجربة المسرحية بمسرحية واحدة هى "السيدة حرمه".

شريفة ماهر
شريفة ماهر
شريفة ماهر

شريفة ماهر

 

قررت الاعتزال بعد زاوجها من البطل الرياضى عبدالواحد عبدالعزيز، وهاجرت للعيش معه فى السويد حيث أنجبت ابنها الوحيد، والذى عمل فى مجال التمثيل، وشارك فى عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية منها مسلسلى "مؤسسة شهر العسل" و"دوائر الشك" وأفلام "أبناء الشيطان" و"ليلة حب حلوة" و"لو كان ده حلم".



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع