البث المباشر الراديو 9090
مدق الثوم
يلعب الثوم دورا مهما فى إضافة نكهة للأطعمة والحفاظ على صحة الفرد، لذا يجب وضعه فى النظام الغذائى وخصوصا خلال فصل الشتاء.

وأوضح خبراء التغذية أن الثوم يساعد فى تعزيز الصحة العامة والمناعة لأجل مقاومة الأمراض الموسمية التى منها نزلات البرد والأنفلونزا، نظرا لغناه بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات.

وأضافوا أن الثوم يحتوى على بعض المعادن والفيتامينات المهمة منها فيتامين "ب، سى" وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك وغيره.

ورصد خبراء التغذية بعض الفوائد المهمة التى تحمى الفرد خلال فصل الشتاء، وفقا لموقع "فود إن تى فى"، ومنها:

- الوقاية من نزلات البرد والسعال:

يمنح الثوم الراحة للفرد ويحمى من العدوى والأمراض المختلفة التى منها نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق، كما يحارب التهاب الجيوب الأنفية والإنفلونزا، ولكن يُفضل تناوله نيئًا لتحقيق أقصى فائدة.

- فقدان الوزن:

يتميز الثوم بغناه بمضادات الأكسدة التى تساعد فى التخلص من السموم وتعزيز التمثيل الغذائى الصحى لذا يعزز من قدرته على فقدان الوزن.

- الحفاظ على صحة الجهاز التنفسى:

أشار خبراء الصحة إلى أن تناول الثوم النىء مع العسل فى الصباح يساهم فى الحفاظ على صحة الجهاز التنفسى والرئتين، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات لذا يحمى من الحمى والاحتقان والتهاب الحلق فى الشتاء.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع