البث المباشر الراديو 9090
نزلات البرد
بسبب التقلبات الجوية، يعانى الكثير من الإصابة بنزلات البرد، الأمر الذى يشكل إزعاجا لدى الكثير لاختلاط الأعراض بينها وبين فيروس كورونا.

وجاء تقرير بموقع "timesofindia" يرصد بعض العادات التى يساعد الالتزام بها فى الوقاية من الإصابة بنزلات البرد، منها:

-غسل اليدين:

غسل اليدين جيدا يساعد فى الوقاية من الإصابة بكورونا، وغيرها من الفيروسات المسببة لنزلات البرد.

-ابق رطبا:

مع انخفاض درجة حرارة الطقس، ينخفض استهلاك الكثير للماء على مدار اليوم، ولكن يجب شرب حوالى 2 لتر من الماء يوميا على الأقل لأجل الوقاية من الإصابة بنزلات البرد.

-تناول الأطعمة الصحية:

يساهم اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن فى الحصول على كمية كافية من العناصر الغذائية والحفاظ على اللياقة البدنية، وخصوصا الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين د، لدورهم فى تعزيز المناعة.

-الحصول على قسط كافى من النوم:

تساعد تلك العادة فى محاربة البرد والوقاية منه، لأن الأرق وعدم النوم يقلل من المناعة ويضعف من القدرة على مواجهة الفيروسات والعدوى.

وعند النوم جيدا ينتج الجسم "السيتوكينات" وتعد واحدة من أنواع البروتينات التى تستهدف العدوى والالتهابات، لذا يجب النوم لمدة تتراوح من 7 إلى 8 ساعات يوميا.

-ممارسة التمارين الرياضية:

تلعب التمارين الرياضية فى تقوية المناعة والوقاية من الإصابة بنزلات البرد، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية ومحاربة العدوى.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع