البث المباشر الراديو 9090
حبس متهمين
قضت محكمة جنح بنى مزار فى المنيا بحبس 3 متهمين، بالسجن 3 سنوات،  بتهمة الاختلاس والإضرار العمدى بالمال العام، وتورطهم فى واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بنى مزار، شمال المنيا، أوائل أكتوبر الماضى.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين هم كل من "مصطفى.ع"، صيدلى بالإدارة الصحية فى المنيا، و"راضى.ب"، أمين مخزن الأدوية، سائق، بمديرية صحة المنيا، و"إبراهيم.ح" سائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة. 

كانت النيابة الكلية بشمال المنيا، بإشراف المستشار طارق جلال صوفى المحامى العام لنيابات شمال المنيا، باشرت التحقيقات فى القضية، وأحالت المتهمين الثلاثة للمحاكمة بمحكمة جنح بنى مزار.

يشار إلى أن المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أصدر بيانا، أعلن خلاله تلقى النيابة العامة كتابًا، صباح يوم الخميس 7 أكتوبر الماضى، من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السابقة، للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا على كميةٍ من عبواتٍ للقاح فيروس كوفيد 19 ملقاة بمصرف مياه وبجواره.

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تزامنًا مع ذلك أخبارًا متداولة حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعى، فأمر المستشار النائب العام بالتحقيق العاجل فيها.

وعاينت النيابة العامة محل الواقعة وأمرت بالتحفظ على العبوات الملقاة بالطرق الطبية المناسبة، وتبينت أنها مخصصة لمديرية الصحة بالمنيا، فانتقلت لمحل إيداعها بالمديرية واطلعت على ما سجلته كاميرات المراقبة هناك، وسألت عددًا من مسئولى المديرية، وأفراد الأمن بمخازن الأدوية التابعة للمديرية. 

وشكَّلت لجنة منها لجرد تلك المخازن فتبينت عجزًا بها بواقع 18400 عبوة تقدر قيمتها بإجمالى 5 ملايين و23 ألفًا و200 جنيه مصرى، وفحصت اللجنة العبوات الملقاة وعددها 13412 عبوة فانتهت إلى عدم صلاحيتها للاستخدام لوجوب حفظها فى درجات تبريد محددة وتعرضها للعوامل الجوية التى أثرت على كفاءتها وفعاليتها، كما تبينت فقد كمية أخرى تقدر بـ 4988 عبوة. 



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع