البث المباشر الراديو 9090
الإصابة بالبرد
مع البدء فى انخفاض درجة حرارة الطقس، يحتاج البعض إلى الاستعانة بنظام غذائى صحى يحمى متناوليه من نزلات البرد والإنفلونزا.

وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التى تحمى من الإصابة بالأمراض الفيروسية، لغناها بالفتيامينات والمعادن التى تلعب دورا مهما فى تقوية الجهاز المناعى فى ظل تلك التقلبات الجوية.

ومن بين الأطعمة والمشروبات المهمة فى الطقس البارد لتحسين الجهاز المناعى، وفقا لـ "Very well health":

-شوربة العدس:

تعد من البقوليات المهمة التى تحتوى على نسبة من الألياف اللازمة لتحقيق التوازن البكتيرى وتحسين صحة الجهاز الهضمى، لذا تحمى من الالتهابات وانتقال العدوى.

-السالمون:

يتمتع باحتوائه على عناصر غذائية مهمة لازمة لتقوية الجهاز المناعى وتكوين الأجسام المضادة التى تحارب العدوى،ومنها البروتين وأحماض الأوميجا 3 وفيتامين د.

-عصير البرتقال:

يعد من الفاكهة المميزة خلال فصل الشتاء ويتميز بغناه بفيتامين سى ويعد أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساهم فى الوقاية من عدوى الجهاز التنفسى.

-الثوم:

يعتبر من الأطعمة المهمة التى تساهم فى تقوية الجهاز المناعى خصوصا وسط التقلبات الجوية، بسبب احتوائه على مركب الأليسين، الذى يلعب دورا مهما فى تقوية المناعة والحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

-مخلل الكرنب:

يحتوى على البروبيوتيك الذى يدعم صحة الجهاز الهضمى، حيث يحتوى على 70% من الأجسام المناعية التى تقاوم الأمراض.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع