البث المباشر الراديو 9090
طارق الملا وزير البترول
قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن الدول المشاركة فى "منتدى غاز شرق المتوسط" اتفقت على اختيار أسامة مبارز كأول أمين عام للمنتدى.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذى عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطينى ومسؤولى وممثلى إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولى.

وأكد الوزير أن اختيار مبارز، يعكس ثقة الدول الأعضاء ودعمهم لجهود المنظمة، لافتا إلى أن مبارز سيبدأ مهامه فى يناير المقبل لمدة 3 سنوات.

ويهدف المنتدى إلى إنشاء سوق غاز إقليمية فى منطقة شرق المتوسط، وتحسين العلاقات التجارية وتأمين العرض والطلب بين الدول الأعضاء، وتسريع الاستفادة من الاحتياطيات الحالية والمستقبلية من الغاز بتلك الدول.

والدول المشاركة فى إنشاء المنتدى بالإضافة إلى مصر هى إيطاليا، واليونان، وقبرص، والأردن، وإسرائيل، وفلسطين، على أن تكون العضوية مفتوحة لمن يرغب بذلك.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع