البث المباشر الراديو 9090
مهرجان الفيلم القصير بتونس
أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان الدولى للفيلم الوثائقى والروائى القصير، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته السابعة، التى تنطلق فى مدينة مدنين بتونس، فى الفترة من 10 ديسمبر إلى 12 ديسمبر المقبل.

وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية من المخرج التونسى عبد المجيد الجلولى رئيسا، وعضوية كلا من المخرج السورى مهند كلثوم، والفنان التونسى صالح الجدى، والمخرجة التونسية سارة العبيدى، ومحفوظ الغزال.

ويشارك فى الدورة السابعة من المهرجان 18 فيلما من عدة دول عربية وأروبية منها مصر وتونس والجزائر والمغرب والبحرين وليبيا العراق وسوريا ولبنان وإيران وفلسطين والسودان وفرنسا، وتشارك مصر بفيلمين فى المسابقة الرسمية، وهما الفيلم الروائى القصير "الدائرة" للمخرج محمد جوهرى الفائز بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم من مهرجان "ريترو أفانت" الدولى، وتدور فكرته حول يوم فى حياة موظف يعمل فى إحدى الشركات الخاصة، ويعانى قسوة ظروف العمل.

أما الفيلم الآخر المشارك فى المسابقة فهو الفيلم التسجيلى المصرى "امرأة تطل من النافذة" للمخرجة مروة شرقاوى، وهو حاصل على المركز الأول كأفضل فيلم فى مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة فى ديسمبر 2019، ويتناول الفيلم السيرة الذاتية للكاتبة والفنانة سهير شكرى ومشوار حياتها فى المجال الثقافى وتمثيلها على خشبة المسرح فى مرحلة شبابها.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع