البث المباشر الراديو 9090
الموانئ الجافة
نظّم المكتب الوطنى لتنفيذ اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى لقاءً تعريفيًا بمنظومة التسجيل المُسبق للشحنات بالموانئ البحرية ACI، وذلك بمشاركة ممثلى مصلحة الجمارك المصرية والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية MTS، وبحضور ممثلى بعثة الاتحاد الأوروبى وعدد من بعثات دول الاتحاد الأوروبى المعتمدة فى مصر.

وأوضح السفير عمر أبو عيش، رئيس المكتب الوطنى، أن اللقاء يهدف لتعريف الشركاء الأوروبيين بمنظومة التسجيل المُسبق التى تأتى اتساقًا مع الاستراتيجية المصرية للتحول الرقمى فى إطار رؤية مصر 2030، وبهدف تسهيل إجراءات الإفراج الجمركى وتقليل التكلفة والفترة الزمنية التى تستغرقها عملية الإفراج الجمركى.

تناولت ممثلة مصلحة الجمارك نسرين الغايات، الإطار القانونى المنظم لعمليات التسجيل واتساقه مع قواعد الجمارك المصرية ومنظمة التجارة العالمية.

واستعرض المهندس جمال قطب، المدير العام لشركة MTS، المنظومة الإلكترونية المعتمدة لتنفيذ هذه الآلية وكيفية عملها من خلال تطبيق نظام الشباك الواحد "نافذة" الذى يوفر منصة تجمع بين الجهات الحكومية المعنية والمصدرين والمستوردين، والتطوير المستمر لهذه المنصة لتفادى ما قد يعترض مستخدميها من عقبات بهدف توفير الوقت والتكلفة وضمان الشفافية وخلق بيئة صديقة لمجتمع الأعمال.

 



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع