البث المباشر الراديو 9090
سيدة المسرح العربى
تحل مصر ضيف شرف فى الدورة الـ22 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية الذى تحتضنه تونس فى الفترة من 4 ديسمبر المقبل وحتى 12 من الشهر ذاته بمشاركة 26 دولة.

وقالت مديرة أيام قرطاج المسرحية نصاف بن حفصية، إن جمهورية مصر العربية الدولة التى سيتم تكريمها فى المهرجان، مشيرة إلى أن مصر تشارك بعرض "آه كراميلا" من إخراج أشرف على ضمن المسابقة الرسمية، كما تشارك أيضا بعرض موزاى وهو "ليلتكم سعيدة" من إخراج خالد جلال والذى سيقام بالمسرح البلدى.

وأضافت أن يوم 10 ديسمبر سيكون يوم احتفاء كبير يليق بجمهورية مصر العربية وسيقام فيه حفلا بمدينة الثقافة يتم من خلاله تكريم فنانين ومبدعين أبرزهم سيدة المسرح العربى سميحة أيوب والفنان أحمد بدير، معربة عن تهنئتها لمصر لهذا التكريم.

وأشارت إلى أن اختيار مصر كضيف شرف لهذه الدورة يأتى تماشيا مع سياسة الدولتين التونسية والمصرية بشأن إعلان 2021-2022 عاما للتبادل الثقافى بينهما.

كما ستكرم إدارة المهرجان فرقة مدينة تونس للمسرح وعددا من المسرحيين من بينهم الأسعد بن عبد الله وجمال المدانى وفاتحة المهدوى وسعيدة الحامى وعبد الغنى بن طارة من تونس، وفضيلة حشماوى من الجزائر، وأمل دباس من الأردن، وأحمد فؤاد سليم من مصر.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع